حرب النجوم (2021)

أعلنت شركة "والت ديزني"، أمس الثلاثاء، أن الجزء الجديد من سلسلة أفلام "حرب النجوم" (ستار وورز) سيصل إلى دور العرض في عام 2026، لكنها قالت إنها ستؤجل إطلاق الأجزاء الثلاثة التالية من سلسلة أفلام جيمس كاميرون الشهيرة "أفاتار".

كما أرجأت الشركة مواعيد عرض فيلمي "الصواعق" (ثاندربولتس) و"الشفرة" (بليد)، وهما من إنتاج مارفل، بسبب الإضراب المستمر لكتّاب هوليوود.

وأشار جون لانداو منتج "أفاتار" عبر  "تويتر"، إلى أن صناع الأفلام يحتاجون إلى مزيد من الوقت لإكمال الجزء الثالث والرابع والخامس من سلسلة أفلام الخيال العلمي التي تدور أحداثها حول قمر باندورا الخيالي.

وتم تحديد موعد عرض الجزء الثالث من "أفاتار" في كانون الأول/ ديسمبر 2025، وكان من المقرر طرحه في البداية في كانون الأول/ ديسمبر 2024. ومن المقرر عرض الجزء الرابع من السلسلة في كانون الأول/ ديسمبر 2029 والخامس في كانون الأول/ ديسمبر 2031.

وكتب لانداو على "تويتر": "كل جزء من فيلم أفاتار هو مشروع مثير لكنه ملحمي ويستغرق وقتًا للوصول إلى مستوى الجودة الذي نسعى إليه كمخرجين وينتظره الجمهور. يعمل الفريق بجد ويتوق بشدة لعودة جمهور باندورا في ديسمبر 2025".

ومن المقرر عرض الجزء الجديد من "حرب النجوم" في كانون الأول/ ديسمبر 2026، وهو أحد جزئين سيُعرضان في ذلك العام.

وتم تأجيل عرض فيلم "الشفرة" (بليد) لمدة خمسة أشهر حتى شباط/ فبراير 2025، وتأجيل "الصواعق" (ثاندربولتس) إلى كانون الأول/ ديسمبر 2024 بعد أن كان محددًا عرضه في تموز/ يوليو من ذلك العام.

رويترز

يقرأون الآن