عربي

بينهم نائب وزير الدفاع الروسي اسماء الشخصيات التي تضمنتها العقوبات الامريكية

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على مدير الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف وشخصيات أخرى.

بينهم نائب وزير الدفاع الروسي اسماء الشخصيات التي تضمنتها العقوبات الامريكية

وكشفت قناة الجزيرة اسماء الشخصيات التي تم معاقبتها أمريكيا واوربيا اليوم  حيث فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على مدير الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف ونائب وزير الدفاع الروسي بافيل بوبوف.

  كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية  عقوبات على المدعي العام الروسي إيغور كراسنوف و رئيس الوزراء الروسي السابق سيرغي كيريينكو.

وكانت الإدارة الأمريكة أقرت حزمة عقوبات تشمل مؤسسات روسية ومسؤولين روس تعتبرهم واشنطن على صلة بقضية المعارض الروسي أليكسي نافالني.

ونقلت وكالة رويترز  عن مسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن  في إفادة هاتفية للصحفيين اليوم  إن الولايات المتحدة قررت فرض عقوبات على 7 مسؤولين حكوميين كبار في روسيا، إضافة إلى تشديد القيود على الصادرات إلى روسيا، وإدراج 14 مؤسسة في القائمة السوداء.

وأوضح المسؤول أن هذه العقوبات تأتي في سياق  الرد القوي من الولايات المتحدة الأمريكية على تسميم وسجن الزعيم المعارض أليكسي نافالني.

وتفرض وزارة المالية عقوبات على سبعة مسؤولين حكوميين روس رفيعي المستوى لتنضم بذلك إلى وزارة الخارجية ووزارة التجارة كجزء من هذه الإجراءات.

وكشف المسؤول الأمريكي أنه سينشر اليوم في السجل الفيدرالي قائمة تضم 14 مؤسسة ستخضع لأكبر قيود التصدير"، موضحا أن 9 منها روسية، و3 من ألمانيا وواحدة من سويسرا، فيما تعتبر الأخيرة معهد أبحاث حكوميا روسيا مشيرا إلى أن جميعها متورطة في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي الأمريكي ومصالح السياسة الخارجية.

ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن فرض عقوبات على كيانات وأفراد روس تم بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي على خلفية قضية نافالني

وأكد المسؤول ان  السياسات الأمريكية تجاه روسيا ستكون مختلفة عن تلك التي انتهجتها الإدارة الأمريكية السابقة.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن التقديرات الاستخباراتية خلصت إلى أن السلطات الروسية تقف وراء تسميم نافالني بغاز الأعصاب.

جاء الإعلان عن العقوبات الأمريكية بعد دقائق على قيام الاتحاد الأوروبي بخطوة مماثلة، حيث أعلنت بروكسل عن فرض عقوبات شملت 4 مسؤولين كبار في أجهزة حفظ القانون الروسية. 

وردنا

يقرأون الآن