دولي

السلطات في المكسيك تعثر على 129 مهاجرا في شاحنة

السلطات في المكسيك تعثر على 129 مهاجرا في شاحنة

الحدود المكسيكية الاميركية

ذكر المعهد الوطني للهجرة، اليوم السبت، أن السلطات المكسيكية عثرت على 129 مهاجرا، معظمهم من غواتيمالا، مكدسين في شاحنة بولاية فيراكروز بشرقي البلاد.

وأوضح في بيان أن "المسافرين الذين تم العثور عليهم بينهم بالغون من غواتيمالا وهندوراس والهند والسلفادور و19 قاصرا غير مصحوبين بذويهم.

وأضاف المعهد أنه "سيتم وضع الأطفال تحت رعاية الدولة، بينما سيتم بحث حالات الآخرين لتحديد وضعهم القانوني في المكسيك". وجرى القبض على أربعة من المشتبه بهم في عملية تهريب المهاجرين.

تم حشر المهاجرين في مقطورة وسط موجة حارة في المكسيك، حيث تجاوزت درجات الحرارة 45 درجة مئوية وهو أعلى من المعتاد في عدة ولايات منها فيراكروز، حيث جرى العثور على المهاجرين.

وكان موظفو الهجرة قد اكتشفوا في أواخر أيار/مايو 175 مهاجرا، معظمهم من أميركا الوسطى، في ولاية تشياباس بجنوب غربي المكسيك. وتم إيقاف 300 شخص آخرين عند نقطة تفتيش في فيراكروز في مارس آذار.

وغالبا ما يدفع المهاجرون الفارون من العنف والفقر في أميركا اللاتينية أموالا للمهربين في مسعى لعبور المكسيك في طريقهم إلى الولايات المتحدة. ويضطر بعضهم لعبور المناطق التي يتفشى فيها عنف المخدرات، مما يجعلهم عرضة للجريمة المنظمة.


رويترز

يقرأون الآن