دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أوكرانيا: أحرزنا "نجاحًا جزئيًا" في القتال

أوكرانيا: أحرزنا

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، أنه أحرز "نجاحًا جزئيًا" في القتال بجنوب شرق وشرقي البلاد، وقال إن قواته تواصل شن عمليات هجومية هناك.

وصرّح المتحدث باسم هيئة الأركان العامة، أندري كوفاليوف، أن القوات الأوكرانية، التي بدأت صدّ القوات الروسية عسكريًا هذا الشهر، تعزز المواقع التي وصلت إليها بعد مهاجمة قريتي ريفنوبل وستارومايورسك في جنوب شرقي البلاد.

ونقل مركز الإعلام العسكري الأوكراني عن كوفاليوف قوله، إن القوات الأوكرانية، تهاجم تجمعات سكنية صغيرة في بيلوهوريفكا وديبروفا في الشرق.

وأردف قائلًا: "القتال العنيف بشكل خاص مستمر باتجاه ليمان، في مناطق شمال غربي ديبروفا، وبالقرب من غابات سيريبريانسك، وشمالي هريوريفكا في منطقة دونيتسك".

وأضاف أن القوات الأوكرانية تقاوم أيضًا الهجمات الروسية في مناطق ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا.

وأشارت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، الى أن قوات بلادها تحتوي القوات الروسية على الجبهة الشرقية ولا تسمح لها بالتقدم ولو "مترا واحدا".

وقالت ماليار "تواصل قواتنا الدفاعية احتواء تقدم القوات الروسية بشكل فعال"، مشيرةً الى أن القوات الأوكرانية "تتحرك تدريجياً إلى الأمام على الجبهة الجنوبية"، حيث استعادت عدة قرى الأسبوع الماضي.

وأضافت "لقد حققنا نجاحا جزئيا. ندفع العدو إلى التقهقر".

وزير الدفاع الروسي

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، اليوم الخميس، عن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قوله، إن موسكو لا ترى حاجة لتجنيد مزيد من المتطوعين، من أجل ما تصفها بأنها "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا.

كذلك، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء، عن وزير الدفاع الروسي قوله إن 1336 جنديًا في المتوسط يوقعون عقودًا للإنضمام إلى الجيش يوميًا.

رويترز

يقرأون الآن