دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بايدن: نعمل مع الهند لإنهاء الأزمة في أوكرانيا

بايدن: نعمل مع الهند لإنهاء الأزمة في أوكرانيا

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال استقباله رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن الولايات المتحدة تعمل مع الهند على مواجهة الفقر والتغيرات المناخية، بالإضافة إلى محاولات وقف الحرب في أوكرانيا.

وأضاف: "التحديات والفرص التي تواجه العالم في هذا القرن تتطلب أن تعمل الهند والولايات المتحدة معا، وأن تتوليا القيادة معا، وهذا ما نفعله"

وتابع: "نواجه نقطة تحول والقرارات التي نتخذها اليوم تحدد مصيرنا لعقود".

وأشار بايدن في مؤتمر صحافي مشترك مع مودي،في اليوم الأول من زيارة الدولة التي يجريها الأخير لواشنطن، الى أن الشراكة بين البلدين أصبحت "أقوى وأوثق وأكثر حيوية من أي وقت في تاريخها" وأضاف أن الشراكة الاقتصادية تشهد "ازدهارا" مع تضاعف التجارة لأكثر من مثليها على مدى السنوات العشر المنصرمة.

وأشار مودي إلى "فصل جديد" في "الشراكة الاستراتيجية" بين البلدين، بعد خروج الزعيمين من المكتب البيضاوي حيث أجريا محادثات تطرقت إلى مواقف البلدين المختلفة بشأن روسيا وحقوق الإنسان.

من جهة أخرى، أشار مسؤولون بإدارة بايدن الى إنه سيجري الإعلان عن اتفاقيات ضخمة فيما يتعلق بأشباه الموصلات والمعادن النادرة والتكنولوجيا والتعاون في مجالي الفضاء والدفاع، وأضافوا أن المبيعات ستؤذن بدخول حقبة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وسيوقع بايدن ومودي اتفاقا للسماح لشركة "جنرال إلكتريك" بإنتاج محركات الطائرات في الهند للطائرات العسكرية الهندية من خلال اتفاق مع شركة هندوستان أيرونوتيكس.

وسيكون بمقدور السفن التابعة للبحرية الأميركية في المنطقة التوقف في أحواض السفن الهندية من أجل عمليات الإصلاح بموجب اتفاقية بحرية، وستشتري الهند طائرات مسيرة مسلحة أميركية الصنع من طراز سي غارديان إم.كيو-9.بي.


يقرأون الآن