دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الشرطة الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في الضفة الغربية

الشرطة الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في الضفة الغربية

الشرطة الإسرائيلية

قالت الشرطة الإسرائيلية إن "من يشتبه في أنه مسلح فلسطيني فتح النار على نقطة تفتيش إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة اليوم السبت، مما أدى لإصابة أحد أفراد الأمن قبل أن تقتله القوات بالرصاص في موقع الحادث".

ونشرت الشرطة صورة لبندقية من طراز إم-16، مشيرةً الى أن "المسلح استخدمها في إطلاق النار عند حاجز قلنديا، ما أدى الى إصابة أحد أفراد الأمن بجروح"، واضافت: "هويته لم تُعرف بعد، لكنه وصل سيرا على قدميه من داخل الضفة الغربية".

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، التابعة لحركة فتح، أن المسلح عضو فيها. 

وذكر سكان أنه بعد ساعات قليلة، أضرم مستوطنون إسرائيليون النار في منزلين على الأقل في قرية أم صفا الفلسطينية القريبة من رام الله. ولم ترد بعد أي أنباء عن وقوع إصابات.

وتصاعدت أعمال العنف الأسبوع الماضي في الضفة الغربية التي يجري فيها الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من عام مداهمات منتظمة أدت إلى اشتباكات متكررة مع مسلحين فلسطينيين وسط سلسلة من هجمات نفذها فلسطينيون في الشوارع استهدفت إسرائيليين.

وشهدت الأيام القليلة الماضية اشتباكات عنيفة في مدينة جنين وهجوما نفذه فلسطينيان بالرصاص أدى لسقوط قتلى بالقرب من إحدى المستوطنات وهجمات من مستوطنين على قرى فلسطينية وضربة جوية إسرائيلية نادرة في الضفة الغربية ضد مسلحين.

رويترز

يقرأون الآن