إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

النفط يستقر مع تأثر السوق بتخفيضات الانتاج

النفط يستقر مع تأثر السوق بتخفيضات الانتاج

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، إذ تأثرت الأسواق بمصاعب على صعيد الإمدادات، بسبب تخفيضات مزمعة في آب/ أغسطس، من قبل أكبر مصدرين للخام السعودية وروسيا، وذلك في مواجهة بيانات اقتصادية ألمحت إلى ضعف الطلب على الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتًا، بما يعادل 0.3 في المئة، إلى 74.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:33 بتوقيت غرينتش.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 70.06 دولار للبرميل، بزيادة 27 سنتًا أو 0.3 في المئة.

الأسواق الأميركية، مغلقة اليوم الثلاثاء، بسبب عطلة في البلاد. وسجل خاما القياس تراجعًا بلغ واحدًا في المئة، عند التسوية في الجلسة السابقة.

وقالت السعودية، يوم أمس الإثنين، إنها ستمدد خفضها الطوعي للإنتاج البالغ مليون برميل يوميًا، إلى آب/ أغسطس، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إلى أن روسيا ستخفض أيضًا صادراتها النفطية 500 ألف برميل يوميًا، في آب/ أغسطس.

وتصل التخفيضات إلى 1.5 في المئة من الإمدادات العالمية، وترفع إجمالي تعهدات خفض الإنتاج من منتجي "أوبك+" إلى 5.16 مليون برميل يوميًا، إذ تسعى الرياض وموسكو إلى دعم الأسعار.

لكن الأسواق قلقة بشأن الطلب على النفط، بعد أن أظهرت مسوح للشركات، تراجعًا في نشاط المصانع العالمي، بسبب تباطؤ الطلب في الصين وأوروبا.

رويترز

يقرأون الآن