لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أستاذ ثانوي ضحية مطلق النار على مصلين في البقاع

أستاذ ثانوي ضحية مطلق النار على مصلين في البقاع

أستاذ الفيزياء القتيل علي شبلي

أقدم احد الشبان من عائلة عيتاني على إطلاق النار من رشاش حربي على مصلين بعد خروجهم من صلاة الجمعة من أحد المساجد التي تقع على طريق المكاوي في برالياس، وأفيد عن سقوط قتيل وعدد كبير من الجرحى.

وعلم أن القتيل هو أستاذ الاقتصاد الثانوي علي شبلي، وهو متزوج وعنده أولاد، في العقد الرابع من العمر، وقد نعته بعد الظهر أسرة ثانويّة “حوش الحريمة”، عبر صفحتها على “فيسبوك” .

وقال مصدر أمني لبناني، اليوم الجمعة، إن شخصا قتل وأصيب ثلاثة خلال إطلاق نار قرب مسجد بالبقاع.


وعُلم أنّ مطلق النار هو من بيروت، ومقيم في البلدة في "كونتينر"، يملك ماكينة لبيع القهوة قرب المسجد، وثمة معلومات بأنه يعاني من اضطرابات نفسية.


وفي وقت لاحق، أقدم عدد من الشبان على إحراق "الكونتينر" الذي كان يقيم فيه مطلق النار.

بيان الجيش

وصدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي‎:‎ "بتاريخ اليوم، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة بر الياس - البقاع المواطن (ا.ع.) لإطلاقه النار على أشخاص أثناء خروجهم من أحد مساجد المنطقة، ما أدى إلى مقتل أحدهم. وأثناء التوقيف، أطلق المواطن المذكور النار على عناصر الدورية فردّوا بالمثل ما أسفر عن إصابته، ونُقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة".

محافظ البقاع

ودعا محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده جميع عناصر الشرطة وموظفي البلدية للحفاظ على النظام والأمن العام في البلدة، وتقديم المساعدة المطلوبة ومؤازرة القوى الأمنية عند الإقتضاء، داعيا أهالي بلدة برالياس "إلى التحلي بأعلى درجات الوعي والمسؤولية".


القتيل

ونعت أسرة ثانويّة "حوش الحريمة" أستاذ مادّة الاقتصاد علي شبلي عبر صفحتها في "فايسبوك"، والذي قتل أثناء تعرّض عدد من المصلّين لإطلاق نار من رشّاش حربيّ لحظة خروجهم من المسجد. 

يقرأون الآن