إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا تخفض صادرات النفط في حدود 500 ألف برميل يوميا

روسيا تخفض صادرات النفط في حدود 500 ألف برميل يوميا

أشار مصدر حكومي لرويترز، اليوم الجمعة، الى أن أحدث تعهد لروسيا بخفض صادرات النفط لن يتطلب خفضا مماثلا في الإنتاج، لأن هناك حاجة لمزيد من الوقود لتلبية الطلب المحلي.

وقال المصدر "لن تضطر روسيا على الأرجح إلى خفض الإنتاج في أغسطس بسبب زيادة الاستهلاك في السوق المحلية. وكما نعلم، الأسعار ترتفع ولا يوجد ما يكفي من الوقود".

وتعهدت روسيا بالفعل بخفض إنتاجها من النفط في الفترة من آذار/مارس حتى نهاية العام بنحو 500 ألف برميل يوميا أو ما يعادل حوالي خمسة في المئة من إنتاجها.

وقالت وزارة النفط الروسية، اليوم الجمعة، لوكالة تاس للأنباء "إن البلاد ستخفض إمداداتها من النفط بواقع 500 ألف برميل يوميا في آب/أغسطس من خلال خفض صادراتها".

وذكرت الوزارة "تؤكد روسيا أنها ستخفض الإمدادات لأسواق النفط بواقع 500 ألف برميل يوميا في آب/ أغسطس من خلال خفض الصادرات. ويعني هذا اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتحقيق هذا الهدف ضمن إطار عمل التخفيضات الطوعية".

وتحتاج روسيا إلى ضخ ما يكفي من الوقود في السوق المحلية لتلبية الطلب المتزايد في فصل الصيف. ويتعين عليها أيضا معالجة مشكلة ارتفاع أسعار بيع البنزين بالجملة، ومن أسبابها شح المعروض وتباطؤ القدرة الإنتاجية في مصافي النفط.


رويترز

يقرأون الآن