دولي

تحطم طائرة خاصة خارج لوس انجلوس.. ومقتل 6 أشخاص

تحطم طائرة خاصة خارج لوس انجلوس.. ومقتل 6 أشخاص

أعلنت سلطات محلية واتحادية أميركية، عن مقتل ستة أشخاص كانوا على متن طائرة صغيرة، عندما تحطمت طائرتهم، واحترقت في منطقة مفتوحة قرب مطار على مشارف لوس انجلوس، أمس السبت.

وقالت إدارة الطيران الإتحادية الأميركية في بيان، إن الطائرة من طراز "سيسنا سي550"، أقلعت من مدينة لاس فيغاس، وتحطمت بالقرب من مطار "فرنش فالي"، في مقاطعة ريفرسايد على بعد حوالي 137 كيلومترًا جنوبي لوس انجلوس، حوالي الساعة 04:15 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وذكر محقق طيران بمجلس سلامة النقل الوطني، إليوت سيمبسون، في إفادة صحافية، أن الركاب والطيار الذين لقوا حتفهم جميعهم من البالغين.

وأضاف أن الطائرة الخاصة تحطمت على بعد 150 مترًا تقريبًا من مدرج مطار صغير، بعدما حاولت الهبوط بمساعدة النظام الآلي بسبب أحوال جوية في المنطقة، أدّت إلى تعذر الرؤية.

وأشار إلى أن الظروف وقتها بدت أنها تفي بمعايير الحدّ الأدنى للهبوط في المطار.

وأضاف سيمبسون أن في حادث أمس السبت، التهمت النيران الطائرة كلها، ماعدا ذيلها بعد تحطمها.

وأظهر مقطع مصور جوي، نقلته وسائل إعلام محلية، حطامًا محترقًا على شكل طائرة صغيرة في جزء من منطقة مفتوحة في شارع مقابل للمطار.

وأظهرت بيانات الرادار من موقع "فلايت-أوير" الإلكتروني، الذي يرصد حركة الرحلات، إقلاع طائرة واحدة فقط من لاس فيغاس إلى فرنش فالي في هذا الوقت. وحامت الطائرة مرّة واحدة قرب المنطقة المفتوحة قبل هبوطها.

وقال مكتب قائد الشرطة في مقاطعة ريفرسايد، حيث يقع مطار فرنش فالي، إن المسؤولين الذين تعاملوا مع الحادث حدّدوا موقع طائرة التهمتها النيران بالكامل في المنطقة المفتوحة، وأعلنوا وفاة ستة أشخاص كانوا على متنها في موقع الحادث.

وذكر سيمبسون، أن مجلس سلامة النقل سيواصل التحقيق في حادث التحطم، ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من النتائج خلال الأسبوعين القادمين. ولم يعلن سيمسون عن أسماء القتلى.

رويترز

يقرأون الآن