لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الإعتداء على طبيب في مستشفى المنارة.. وبخاش يستنكر

الإعتداء على طبيب في مستشفى المنارة.. وبخاش يستنكر

استنكر نقيب أطباء لبنان في بيروت، يوسف بخاش، في بيان، "الإعتداء الوحشي" على صاحب ومدير مستشفى الأطباء - المنارة، الطبيب خالد الخطيب، من قبل أحد عناصر الحماية في "الكاسكادا مول" في البقاع، الذي كمن له، وانهال عليه من الخلف بالضرب بآلة حادّة على الرأس وسائر أنحاء الجسم، ما أدى إلى اصابته بنزيف في الرأس، وكسر في الذراع ورضوض في أنحاء الجسم.

وأهاب بالدولة وبأجهزتها القضائية والأمنية، "الضرب بيد من حديد، لوضع حدّ لظاهرة الإعتداء على الأطباء والتعرض لهم. مع الإشارة الى أن مثل هذه الظاهرة اصبحت من حياتنا اليومية. فلو كان هناك رادع لما تحول الطبيب الى مكسر عصا".

من جهتها، ناشدت نقابة المستشفيات في لبنان "الجهات الأمنية لتحمّل مسؤولياتها كاملة، وتأمين الحماية للدكتور خالد وجميع العاملين في المستشفيات، الذين يواصلون عملهم تحت ضغوط معيشية صعبة من المفترض مراعاتها وإعطاء الحوافز المناسبة، بما يؤمن سير الخدمات التي يقدمون، مع الإسراع في التحقيقات في هذا الحادث لإجراء المقتضى وفق القوانين المرعية، وإنزال أشدّ العقوبات بالمعتدي الذي هو معروف، فيكون عبرة لكل معتدٍ".

ورأت النقابة في بيان، أن "مواقف الإستنكار والشجب لم تعد كافية لمنع تكرار هذه الحوادث داخل المستشفيات، والمتنقّلة بشكل متسارع في كل المناطق اللبنانية دون حسيب ورقيب، محوّلةً المستشفى وسائر العاملين فيه الى مكسر عصا".

يقرأون الآن