السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أردوغان يصل جدة.. وجدول أعمال حافل بالاستثمارات


أردوغان يصل جدة.. وجدول أعمال حافل بالاستثمارات

من مراسم استقبال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قصر السلام

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى المملكة العربية السعودية، في أول محطة له ضمن جولة خليجية، حيث كان في استقباله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمية في قصر السلام بمدينة جدة. 


وعقد الطرفان جلسة مباحثات رسمية ولقاءً ثنائياً.


 

والجولة ستشمل الى جانب السعودية، قطر والإمارات العربية المتحدة، والجزء الشمالي من قبرص الخاضع للسيطرة التركية. 

وقبيل وصوله، قال أردوغان إنه يتمنى مواصلة الجهود بما يتماشى "مع هدفنا المتمثل في إنشاء حزام سلام واستقرار وازدهار حول تركيا".

وأضاف، "لقد ارتفع حجم التبادل التجاري الثنائي مع دول الخليج في العقدين الأخيرين من 1.6 مليار دولار إلى نحو 22 مليار دولار. ومن خلال منتديات العمل التي سنعقدها أثناء زياراتنا، سنبحث عن طرق لزيادة هذا الرقم أكثر من ذلك بكثير". 

وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح يلقي كلمته في المنتدى

وكانت قد انطلقت في جدة اليوم أعمال "منتدى الاستثمار السعودي – التركي" بحضور وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح ووزير التجارة التركي عمر بولات، بمشاركة ممثلين عن الشركات والقطاع الخاص من الجانبين.

وشهد المنتدى توقيع 9 مذكرات تفاهم، شملت الطاقة والعقار والبناء والتعليم والتقنيات الرقمية والصحة والإعلام. 

ونوه الفالح بالإستراتيجية الوطنية للاستثمار كأحد الممكنات الرئيسة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتعزيز مستقبل الاستثمار في المملكة، بما في ذلك تنمية الفرص الاستثمارية، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز موقع المملكة التنافسي على خارطة الاستثمار العالمية.

 من جهته، أعرب وزير التجارة التركي، عن تطلعه لرفع حجم التبادل التجاري خلال الأعوام المقبلة، مشيرا الى أن الاقتصاد التركي ينمو بوتيرة متسارعة، ويوجد نظام حوافز استثمارية شاملة وسوق ضخمة للمستهلكين في تركيا ومنطقة التجارة الحرة، داعياً الشركات السعودية الى الدخول للسوق التركي والاستفادة من الفرص ونظام وحوافز الاستثمار.



يقرأون الآن