رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

توقيع اتفاقية رعاية بين اتحاد كرة السلة و"سي اف آي" لمدة أربع سنوات

توقيع اتفاقية رعاية بين اتحاد كرة السلة و

وقّع الإتحاد اللبناني لكرة السلة وشركة " سي. أف. آي"، عقد رعاية لمنتخب لبنان للرجال لمدة أربع سنوات، خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في فندق "لورويال"(ضبية). وحضر النائب الأول لرئيس الإتحاد الآسيوي رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي، والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق ومدير المنتخبات الوطنية عضو الإتحاد غازي بستاني، ورئيس لجنة الملاعب عضو الإتحاد إيلي خليل، المدير العام المساعد لشركة "سي أف آي" زياد غطاس، وعدد من مسؤولي الشركة ومدير المنتخب ادي ابو زخم، والجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني جاد الحاج، ولاعبو منتخب لبنان ومعنيون بكرة السلة اللبنانية ورجال الصحافة والإعلام.

عريفة الحفل

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية من عريفة الحفل ديم سليمان جاء فيها: "نلتقي اليوم للإعلان مرة جديدة عن اتفاقية رعاية CFI لمنتخب لبنان للرجال بكرة السلة، قبل شهر على مشاركته بكأس العالم، مع التمني لمنتخب الأرز التوفيق في هذا الإستحقاق الدولي الكبير، وسبق لـ"سي اف آي" ان وقّعت اتفاقية رعاية مع الإتحاد العام الفائت ".

غطاس

بدوره، تحدث غطاس قائلاً: "الإتحاد اللبناني لكرة السلة ومنتخب لبنان شمخة عزٍّ وكبرٍ وافتخار. تحية لكلّ الإنجازات التي تحقّقت، على مرِّ السنوات، وكلّ الآمال، لمستقبلٍ واعدٍ، مكلّل بالنجاحات".

وأشار إلى أنّه "يهمُّنا كمؤسسة مالية عالمية رائدة، انطلقت من لبنان، أن تلعبَ دورًا فعّالاً في دعمِ الرياضة اللبنانية عامّةً وكرة السلّة خاصّةً. وكلّ التقدير، للجهود التي يبذلها الإتحاد اللبناني لكرة السلة برئيسه وأعضائه، وللتضحيات الجُلّى والنشاطات التي يقوم بها لإعلاء شأن وطننا لبنان وسُمعته على الصعيد الدولي، رُغمَ كلّ التحدّيات والظروف الصعبة السائدة في البلاد".

وأضاف غطاس: "يسرُّنا أن نقف الى جانبكم وندعمكم، أنتم الذين نجحتم، بإرادتكم الصلبة،ومثابرتكم الحثيثة، فرفعتم رايةَ كرة السلّة الى المستوى العالمي. ونرى، بصفتنا مؤسّسة راعية، أن نجدّدَ هذه الإتفاقية، لأربع سنوات قادمة،بقناعةٍ راسخة، لتكون مبادرتُنا حافزًا قويًّا لمضاعفة نشاطاتكم، وتقوية العناصر الشابّة ، كي يبقى المنتخب الوطني متألّقاً، متيناً بوحدته، وبتماسكه الفنّي الرائع، وروحه الوطنية الأبيّة".

وختم قائلاً: "إنّ هذه الإتفاقية خيرُ دليلٍ على الثقة الوطيدة التي نمنحها لمنتخبِنا الوطني الذي سيقفُ حتماً، على منصّات الشرف، والنصر الأكيد. فبكم، يعلو صرحُ الاتحاد وتسمو الرياضة وتشمُخ الأرزة الخالدة. وبكم، يحيا لبنان".

حلبي

الكلمة الثالثة لحلبي الذي وجّه الشكر إلى رجال الصحافة والإعلام على وجودهم وتغطيتهم أخبار كرة السلة اللبنانية. وتوّجه بالشكر والثناء إلى "سي أف آي" لرعاية منتخب لبنان لأربع سنوات مقبلة. مضيفًا أنّ "الرعاية التي وُقّعت العام الفائت كانت فال خير على كرة السلة اللبنانية، اذ تأهلت ثلاثة منتخبات لبنانية إلى كأس العالم (تحت ال16 سنة وتحت الـ19 والرجال)، وجاء تأهّل منتخب لبنان للرجال قبل انتهاء التصفيات".

وأشار حلبي إلى أنّ تجديد "سي اف آي" رعايتها دليل ثقة بكرة السلة اللبنانية، وختم قائلاً: "الطريق بيننا طويلة".

ثم وقّع حلبي وغطاس عقد الرعاية وسط تصفيق الحاضرين. وتسلّم غطاس من حلبي قميص المنتخب التي تحمل الرقم1.

ورداً على أسئلة الصحافيين، قال غطاس:"لقد ارتأينا رعاية كرة السلة اللبنانية لأنّها اللعبة الشعبية الأولى في لبنان، وقد ندعم رياضات عديدة في المستقبل ولدينا ثقة بالشباب اللبناني".

ومن جهته، رأى حلبي: "الإتحاد بصدد وضع دراسة تأسيس لمرحلة جديدة بعد كأس العالم. ولقد استخلصنا العديد من العبر الإيجابية والسلبية وعلينا معالجة السلبيات. فلم يعد المهم التأهل الى كأس العالم بل تحقيق النتائج فيها. وأود أن أشكر المدرب الوطني جاد الحاج ولاعبي المنتخب". ثم وقع الجهاز الفني ولاعبو المنتخب على قميص المنتخب.

غطاس يتسلّم من حلبي قميص المنتخب.

يقرأون الآن