نيجيريا ليست النيجر.. ومعلومات عنهما

يختلط الأمر لدى العديد ممن يجهلون الحدود الجغرافية التي تفصل النيجر عن نيجيريا، فيحسبون أنهما بلد واحد، أحدهما يلفظ بالعربية والآخر بالأجنبية. لكن الحقيقة أن ما يربط بينهما حدود مشتركة وكهرباء وخدمات، لا أكثر.

نيجيريا

تقع جمهورية نيجيريا الفيدرالية على ساحل خليج بنين وخليج غينيا في جنوب شرق أفريقيا الغربية، وتبلغ مساحتها 923،768 كم مربع. وهي بلد محاطة من جميع الجوانب الأربعة بدول: بنين والكاميرون وتشاد والنيجر، كما تشترك في حدود بحرية مع دول: غينيا الاستوائية وغانا ودولة ساو تومي وبرينسيبي، تمت تسمية نيجيريا بهذا الاسم على اسم نهرها الرئيسي وأكبر روافده رافد بيني.

النيجر

تُعرف الدولة رسميًا باسم جمهورية النيجر، وهي دولة أفريقية تقع غربي أفريقيا ولا تطل على الساحل، ومن هنا جاء اسم "الدولة الحبيسة"، ويعود أصل تسميتها لنهر النيجر المار من أراضيها، وهي أكبر دول غرب أفريقيا، من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها 1270000 كم مربع. ويبلغ عدد السكان فيها 17129076 نسمة، وبسبب الأحداث التاريخية التي مرت بها البلاد؛ يتكون السكان من مجموعات عرقية مختلفة، ولكنها واحدة من أفقر البلدان في العالم، وتغطي الصحاري ما يقرب من 80 في المئة من البلاد.

يقرأون الآن