إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، بعد بيانات أظهرت نموًا أبطأ من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة، أثّرت سلبًا على الدولار والعائد على سندات الخزانة، ليتراجع عن مستويات مرتفعة بلغها في الآونة الأخيرة.

ويترقب المستثمرون إختبارًا للتضخم هذا الأسبوع، قد يؤثر على مسار رفع الفائدة في مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وبحلول الساعة 01:30 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1942.33 دولار للأوقية (الأونصة)، أعلى بقليل عن أدنى مستوى بلغه في ثلاثة أسابيع سجله في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1977.20 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 23.57 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.2 في المئة إلى 923.75 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.5 في المئة إلى 1262.31 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار وتراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام من مستويات مرتفعة بلغها في تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل يوم الجمعة، وكشف أن الإقتصاد الأميركي أضاف وظائف أقل من المتوقع في تموز/ يوليو.

وتعزز الأدلة الجديدة على أن سوق العمل تتباطأ التصور بأن أحدث رفع للفائدة في البنك المركزي الأميركي قد يكون الأخير في دورة التشديد النقدي الحالية.

رويترز

يقرأون الآن