إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"أرامكو": الأمور في حقل الدرة ستمضي كما هو مخطط لها مع الكويت

شركة "أرامكو" السعودية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، أمين الناصر، اليوم الإثنين، أن الإمدادات التي توفرها الشركة للعملاء لا تزال كافية، على الرغم من التخفيضات الطوعية التي اتخذتها المملكة في الآونة الأخيرة.

وأضاف الناصر، أنه رغم التحديات الإقتصادية، فإن الشركة ترى مؤشرات إيجابية على استمرار قوة الطلب العالمي، وعلى أن الطلب من الصين سيواصل النمو.

وعن الأمور المتعلقة بحقل الدرة، أكد الناصر أنها ستمضي كما هو مخطط لها مع الكويت.

صافي دخل "أرامكو" يتراجع

وأعلنت "أرامكو"، اليوم الإثنين، عن إنخفاض صافي دخلها في الربع الثاني من العام بنحو 38 في المئة، ممّا يعكس إنخفاض أسعار النفط وهوامش أرباح أعمال التكرير والكيماويات.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة إن صافي دخلها تراجع إلى 112.81 مليار ريال (30.07 مليار دولار) في الربع المنتهي في 30 حزيران/ يونيو من 181.64 مليار دولار قبل عام، لكنه تجاوز ​​متوسط تقديرات قدمتها الشركة بناءً على آراء 15 محللًا عند 29.8 مليار دولار.

وأعلنت توزيعات أرباح أساسية تزيد قليلًا عن 19.51 مليار دولار للربع الثاني، بما يتماشى تقريبًا مع توزيعاتها عن الربع الأول.

وقالت إنها تعتزم توزيع أرباح مرتبطة بالأداء عن فترة ستة أرباع تبدأ من الربع الثالث من 2023، وإن أوّل توزيع سيكون حوالي 9.87 مليار دولار.

ووصلت العقود الآجلة للنفط حاليًا، إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف نيسان/ أبريل بعد أن تعهدت السعودية وروسيا بإبقاء الإمدادات منخفضة لمدة شهر آخر لتقليل المعروض بالأسواق العالمية. وبلغ سعر برنت نحو 86 دولارًا للبرميل، اليوم الإثنين.

وارتفعت أسهم "أرامكو" منذ بداية العام بنحو 10.7 في المئة إلى 32.3 ريال، إلا أنه لم يطرأ عليها تغير يذكر اليوم الاثنين.

رويترز

يقرأون الآن