إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

صادرات الصين تتراجع.. والواردات تتزايد

صادرات الصين تتراجع.. والواردات تتزايد

أظهرت بيانات الجمارك أن "صادرات الصين تراجعت 14.5 في المئة على أساس سنوي في تموز/ يوليو، فيما تقلصت الواردات 12.4 في المئة، وذلك في أسوأ أداء لصادرات ثاني أكبر اقتصاد في العالم منذ شباط/ فبراير 2020".

وكان استطلاع أجرته "رويترز" لآراء خبراء اقتصاديين قد توقع تراجعا 12.5 في المئة في الصادرات وخمسة في المئة في الواردات.

ونما الاقتصاد الصيني بوتيرة بطيئة في الربع الثاني من العام مع ضعف الطلب في الداخل والخارج، مما دفع كبار القادة إلى الوعد بمزيد من الدعم.

الواردات

أما بالنسبة للواردات، فأظهرت بيانات الجمارك أن "واردات الصين من النفط الخام في تموز/ يوليو ارتفعت 17 في المئة على أساس سنوي، إذ استمرت المخزونات المحلية في الارتفاع وزادت صادرات الوقود للخارج".

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك أن "إجمالي شحنات الخام في تموز/ يوليو بلغ 43.69 مليون طن بما يعادل 10.29 مليون برميل يوميا".

الفائض التجاري

خلصت حسابات أجرتها "رويترز" استنادا إلى بيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين اليوم الثلاثاء أن الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة بلغ 30.3 مليار دولار في تموز/ يوليو، مرتفعا من فائض 28.72 مليار في حزيران/ يونيو.

وأظهرت الحسابات أن الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة بلغ 181.8 مليار دولار خلال الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/ يوليو.

رويترز

يقرأون الآن