الأسهم الأوروبية ترتفع بفضل أسهم شركات التأمين

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، مع استقبال المستثمرين مجموعة من تقارير أرباح الشركات بينما يترقبون بيانات التضخم الأميركية التي من المرجح أن تحدد مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي".

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة بحلول الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في أسبوع واحد عند الإغلاق في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية قبل صدور بيانات من المتوقع أن تظهر زيادة طفيفة في مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تموز/ يوليو. ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2 في المئة على أساس شهري على غرار شهر حزيران/ يونيو.

وصعدت أسهم قطاع السلع الشخصية والمنزلية في أوروبا، الذي يضم أكبر العلامات التجارية الفاخرة، بنسبة 1.1 في المئة بعد أن رفعت الصين القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجماعية لمزيد من البلدان بسبب جائحة كوفيد-19.

وارتفع سهم شركة أليانز الألمانية للتأمين 2.1 في المئة، كما زاد سهم شركة زوريخ للتأمين 1.6 في المئة بعدما أعلنت الشركتان نتائج أفضل من المتوقع.

ومما حد من المكاسب، هبوط سهم سيمنز 3.5 في المئة بعدما تخلفت المجموعة الهندسية الألمانية عن تقديرات أرباح الربع الثالث.

وهبط سهم شركة نوفو نورديسك الدنماركية للأدوية واحدا في المئة تقريبا بعدما أعلنت استمراها في الحد من إمدادها الولايات المتحدة بجرعات من عقارها لعلاج السمنة.

رويترز

يقرأون الآن