دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

رئيس وفد إيكواس: المحادثات مع المجلس العسكري ورئيس النيجر كانت إيجابية

رئيس وفد إيكواس: المحادثات مع المجلس العسكري ورئيس النيجر كانت إيجابية

 قال متحدث باسم الرئاسة النيجيرية في منشور على الإنترنيت إن وفدا من المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) التقى برئيس النيجر المعزول محمد بازوم خلال زيارته للعاصمة نيامي اليوم السبت.

وأضاف المتحدث أن الوفد اجتمع أيضا مع قائد المجلس العسكري الجنرال عبد الرحمن تياني.

وأكد رئيس وفد إيكواس ان" المحادثات مع المجلس العسكري ورئيس النيجر كانت إيجابية، ونعتقد أنها ستكون مفتاحا لمواصلة الحوار لحل الأزمة".

وقال مصدر من المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) إن وفدا يضم رئيس المجموعة توجه جوا إلى نيامي عاصمة النيجر اليوم السبت لإجراء محادثات مع المجلس العسكري، في الوقت الذي يسعى فيه التكتل إلى متابعة السبل الدبلوماسية لإنهاء انقلاب 26 تموز/يوليو.

ولفت المصدر الى أن "رئيس الوزراء الذي عينه المجلس العسكري استقبل الوفد الذي يضم رئيس إيكواس عمر توراي في مطار نيامي وإن من المقرر أن يجري محادثات مع القادة العسكريين".

ولم يصدر تعليق حتى الآن من المجلس العسكري.

وتسعى إيكواس للتوصل إلى حل سلمي لأزمة الإطاحة بالرئيس محمد بازوم لكن وزراء دفاع المجموعة أكدوا أمس الجمعة استعدادهم للتدخل عسكريا إذا استمر قادة الانقلاب في تحدي الضغط الدولي لتنحيتهم.

واتخذت إيكواس موقفا أكثر تشددا من الانقلاب في النيجر، وهو السابع في المنطقة خلال ثلاث سنوات، مقارنة بانقلابات سابقة. وأصبحت مصداقية التكتل على المحك لأنه قال من قبل إنه لن يتسامح مع المزيد من مثل هذه الانقلابات.

رويترز

يقرأون الآن