دولي بيئة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"هيلاري" تضرب باخا في المكسيك

طائرة هليكوبتر متجهة جنوبًا على طول الساحل بعد غروب الشمس فوق المحيط الهادئ بينما يقترب إعصار هيلاري من سواحل كاليفورنيا في الولايات المتحدة. (19آب/اغسطس 2023)

وصلت العاصفة المدارية هيلاري إلى اليابسة في شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية اليوم الأحد مصحوبة بأمطار غزيرة قبل أن تتجه نحو جنوب غرب الولايات المتحدة حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية من احتمال حدوث فيضانات "كارثية" قد تعرض حياة الناس للخطر.

ولقي شخص حتفه في المكسيك وسط تقارير عن سيول في شبه الجزيرة حيث تضررت بعض الطرق بشدة. وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي سيولا جارفة تتدفق في شوارع المدينة.

وقال الجيش في المكسيك إنه نقل نحو 1900 شخص إلى ملاذات في باخا كاليفورنيا.

جرافة تقوم ببناء حواجز رملية استعدادًا لوصول إعصار هيلاري في لونغ بيتش في كاليفورنيا في الولايات المتحدة (19 آب/أغسطس 2023)

كما أغلقت السلطات المدارس وألغت بعض الأنشطة غير الأساسية حتى يوم غد الاثنين. وحثت السلطات في تيخوانا، ثاني أكبر مدينة في المكسيك، الناس في المناطق المعرضة للخطر على الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة.

وذكر موقع فلايت أوير الإلكتروني أن السلطات ألغت نحو 250 رحلة جوية كانت مقررة اليوم الأحد في مطار سان دييجو الدولي و364 رحلة أخرى غدا.

لافتة تحذر سائقي السيارات من العاصفة الاستوائية هيلاري في سان دييغو

وفي الولايات المتحدة، أحدثت العاصفة قبل وصولها بالفعل فوضى في الرحلات الجوية والأحداث الرياضية، بينما طالب المسؤولون السكان بالبقاء في منازلهم وإبقاء إمدادات الطوارئ في المتناول.

ومن المنتظر أن يصحب العاصفة هيلاي هطول أمطار غزيرة على العديد من أنحاء جنوبي غرب الولايات المتحدة الأكثر اعتيادا على الظروف الجافة.


يقرأون الآن