دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ترامب يسلم نفسه اليوم في قضية تزوير الانتخابات.. والمحاكمة علنية

ترامب يسلم نفسه اليوم في قضية تزوير الانتخابات.. والمحاكمة علنية

الرئيس الأميركي السابق ترامب يستعد لجولة جديدة من التحقيقات

من المتوقع أن يسلم الرئيس السابق دونالد ترامب نفسه للسلطات اليوم في جورجيا في قضية تزوير انتخابات عام 2020، والتي ستكون المرة الأولى التي تبث فيها كاميرات التلفزيون الإجراءات الجنائية.

ومن المتوقع أن يسلم ترامب، 77 عامًا، نفسه في سجن مقاطعة "فولتون" بتهمة الابتزاز والتآمر وتهم أخرى تتعلق بجهوده لإبطال نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا.

وعلى عكس استسلامه السابق في مدينة نيويورك وميامي وواشنطن العاصمة، من المتوقع أن يتم أخذ بصمات أصابع ترامب والتقاط صورته قبل دفع سند بقيمة 200 ألف دولار، بحسب "نيويورك بوست".

وقبل وصوله، وافق قاضي المحكمة العليا في مقاطعة فولتون، سكوت مكافي، على طلب من أربع محطات تلفزيون محلية للسماح بكاميرات النقل المباشر وتقنيات التسجيل الأخرى في قاعة المحكمة حتى 8 أيلول/سبتمبر، حسبما تظهر الوثائق.

ذكرت المدعية العامة للمنطقة فاني ويليس في وقت سابق أنها تأمل في إجراء محاكمة لترامب والمتهمين الثمانية عشر معه – بما في ذلك عمدة مدينة نيويورك السابق رودي جولياني – خلال أسبوع، حسبما ذكرت صحيفة The Hill.

وأشارت شبكة "سي أن أن" إلى أنه من المتوقع أن يغادر ترامب نادي الغولف بيدمينستر بولاية نيوجيرسي ويسافر إلى أتلانتا قبل حوالي 24 ساعة فقط من الموعد النهائي الذي حدده ويليس ظهر الجمعة.

وتتم عملية تسليم المتهمين في سجن مقاطعة فولتون، بشكل منفصل عن أي محاكمات.

وسلم جولياني والعديد من المتهمين الآخرين أنفسهم في وقت سابق من الأسبوع.

وفي حديثه لشبكة CNN بعد إلقاء القبض على أحد كبار الشخصيات يوم الأربعاء، قال محامي المدعي العام السابق إنه "من السابق لأوانه للغاية" تحديد استراتيجية دفاعه.

جميع المتهمين المشاركين الذين وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام الأسبوع الماضي، بما في ذلك ترامب، متهمون بإدارة “مشروع إجرامي” لإلغاء نتائج انتخابات احدى الولايات.

الرئيس الأميركي ترامب مغادرا قاعة المحكمة

وقالت شبكة CNN إن المكالمات الهاتفية من الأسابيع التي تلت انتخابات 2020 تشير إلى أن ترامب ضغط على مسؤولي الانتخابات بالولاية لمساعدته في مهمته.

وتابعت الصحيفة أن موظفي الرئيس السابق سارعوا أيضًا إلى رفع دعاوى قضائية لا أساس لها للطعن في نتائج جورجيا، وحاولوا التأثير على مشرعي الولاية لاستبدال أصوات نائب الرئيس السابق جو بايدن بالناخبين الجمهوريين.

"هل يمكنك تصديق ذلك؟ سأذهب إلى أتلانتا، جورجيا، يوم الخميس ليتم اعتقالي من قبل المدعي العام لليسار الراديكالي، فاني ويليس، الذي يشرف على واحدة من أكبر كوارث القتل والجرائم العنيفة في التاريخ الأميركي"، علق ترامب وفق "نيويورك بوست".

ويأتي استسلام مرشح البيت الأبيض لعام 2024 بعد عدة ساعات من غيابه بشكل ملحوظ عن المناظرة الأولى للحزب الجمهوري.

مرشحون للرئاسة الأميركية في مناظرتهم الأولى

وتفاخر على منصة التواصل الاجتماعي البديلة في وقت سابق من هذا الأسبوع قائلاً: "الجمهور يعرف من أنا وما هي الرئاسة الناجحة التي حظيت بها".

يذكر أنه عندما تم استدعاء ترامب للمحاكمة في نيويورك بتهم تتعلق بدفع أموال سرية، رفض القاضي طلبات وسائل الإعلام بوضع كاميرات في قاعة المحكمة.

يقرأون الآن