رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

كأس ديفيس لبنان يواجه جامايكا في منتصف أيلول/سبتمبر

كأس ديفيس لبنان يواجه جامايكا في منتصف أيلول/سبتمبر

سيبدأ لبنان مهمته للعودة إلى مصاف المجموعة العالمية الأولى، أي ضمن دول النخبة لمسابقة كأس ديفيس عندما يواجه جامايكا في 15 و16 أيلول/سبتمبر المقبل، على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، وتحت إشراف الإتحاد الدولي للتنس.

وبعدما نجح لبنان في الفوز على موناكو في أيلول الماضي، بعد سلسلة لقاءات ماراتونية، خسر وطن الأرز أمام أوكرانيا على الأراضي البولندية، في الشتاء الفائت ليتراجع إلى المجموعة العالمية الثانية.

وفي هذا السياق، أطلق الإتحاد اللبناني للتنس برئاسة أوليفر فيصل التحضيرات الإدارية والفنية للقاء لبنان (المصنف 47 في العالم)، وجامايكا (المصنفة 60 في العالم) برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس، والعين مصوبّة نحو الفوز وخطو الخطوة الأولى نحو العودة إلى مصاف دول النخبة المكان الطبيعي للتنس اللبناني.

ووضع الإتحاد البرنامج التحضيري للاعبين بالتنسيق مع قائد الفريق المدرب فادي يوسف (لاعب دولي سابق شارك مع فريق لبنان لكأس ديفيس لسنوات عدة)، الذي يشرف فنيًا على فريق لبنان لكأس ديفيس منذ ست سنوات. وسمّى الإتحاد المدرب جوني عبدالله مديرًا للفريق اللبناني.

ويتألف الفريق اللبناني من اللاعبين بنجامين حسن (المصنف رقم 200 في العالم)، وهادي حبيب (المصنف رقم 411 عالميًا)، وحسن إبراهيم ومصطفى الناطور ولؤي مكي، إضافة إلى اللاعب زهير فرحات.

فبنجامين حسن وهادي حبيب وحسن إبراهيم يشاركون في دورات بالخارج، وهم في جهوزية فنية عالية بسبب خوضهم المباريات دوريًا، بينما يتدرب الناطور ومكي وفرحات على ملعب صلصالي، وهي الملاعب الغير مفضّلة والغير مستحسنة لدى لاعبي جامايكا، بعكس اللاعبين اللبنانيين، تحت إشراف المدرب يوسف.

وسيكتمل عقد اللاعبين اللبنانيين قبل عشرة أيام من اللقاء مع جامايكا.

هذا، وسيعقد الإتحاد اللبناني للتنس مؤتمرًا صحافيًا، الأربعاء 13 أيلول المقبل في مقر النادي المضيف، يحدّد توقيته لاحقًا، على أن تجري عملية سحب القرعة الخميس 14 آب/أغسطس في مقر النادي المضيف، أيضًا يحدّد توقيتها لاحقًا.

يقرأون الآن