رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

خسارة صادمة أمام اليابان.. المنتخب الالماني في سقوط حر

خسارة صادمة أمام اليابان.. المنتخب الالماني في سقوط حر

تجرعت ألمانيا مستضيفة بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، مرارة هزيمة قاسية على أرضها 4-1 أمام اليابان في مباراة ودية اليوم السبت. لتتعمق الأزمة بعد ثالث خسارة على التوالي قبل أقل من تسعة أشهر على البطولة القارية.

وحققت بطلة العالم أربع مرات، التي خرجت من دور المجموعات بكأس العالم 2022 عقب خسارة أخرى من اليابان، أربعة انتصارات فقط في آخر 17 مباراة دولية مما يضع مستقبل المدرب هانز فليك على المحك. 

مدرب المنتخب الألماني هانز فليك

وستواجه فرنسا وصيفة بطلة العالم يوم الثلاثاء المقبل.

وقال إيلكاي غوندوغان القائد الجديد لمنتخب ألمانيا "يجب أن نتحلى بالصدق ونعترف بأن اليابان كانت أفضل، استغلوا المساحات لتسجيل الأهداف، كانوا أفضل".

وأضاف "ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفردية، يجب أن نقر بأننا لسنا في نفس مستوى فرق أخرى، من الصعب الاعتراف بذلك لكنه الواقع الآن.

"يجب أن نتقبل أننا لا نتحلى بالجودة الكافية حاليا، ربما فكرنا في أننا أفضل من المستوى الحالي".

الياباني آو تاناكا يسجل الهدف الرابع

ورغم البداية القوية لم تلعب ألمانيا بخطة واضحة وافتقدت الثقة والطاقة وارتكبت الكثير من الأخطاء لتسمح لمنافستها بالسيطرة على اللقاء وسط صيحات استهجان الجماهير.

وسجلت اليابان من أول فرصة حقيقية عندما أسكت جونيا إيتو جماهير ألمانيا في الدقيقة 11 حين حول تمريرة عرضية منخفضة إلى الشباك.

وتعافت صاحبة الضيافة سريعا لتتعادل عبر ليروي ساني بقدمه اليسرى بعد تحرك جماعي في الدقيقة 19.

لكن لم تدم فرحة الهدف طويلا حيث استعادت اليابان التقدم بعد ثلاث دقائق عبر المهاجم أياسي أويدا بعد اختراق آخر من اليمين.

ومنع الحارس مارك أندريه تير شتيغن هدفا ثالثا حين استغل أويدا هفوة دفاعية بعد وقت قصير.

ونالت اليابان فرصتين سريعتين في غضون دقيقتين بعد الاستراحة لكن تير شتيغن أبقى ألمانيا في المنافسة بعد التصدي لتسديدة قريبة المدى من تاكوما أسانو ثم أجهض محاولة كاورو ميتوما أثناء كرة مرتدة.

وعوض أسانو ما فاته في الدقيقة 90 ليؤكد الانتصار الثاني على التوالي لليابان أمام ألمانيا وأضاف أو تاناكا هدفا رابعا من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع.


رويترز

يقرأون الآن