ليبيا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

درنة تواجه الدمار الكبير... وحصيلة القتلى تفوق التوقعات

درنة تواجه الدمار الكبير... وحصيلة القتلى تفوق التوقعات

أعلن فريق الطوارئ الحكومي في طرابلس، أن هيئة البحث عن المفقودين أجرت 360 فحص DNA لجثث ضحايا الإعصار في درنة.

وأضاف الفريق في بيان له، اليوم الأحد، أنه "سيتم خلال الأيام القادمة معرفة الأعداد الدقيقة للقتلى والمفقودين"، مشيرًا إلى أن "هناك دمارًا كبيرًا جدًّا في درنة شمل أكثر من 5500 منزل ومبنى".


وأكد فريق الطوارئ الحكومي على أن حالة الطوارئ ستستمر في المناطق المتضررة لعام كامل.

ونفى متحدث باسم الهلال الأحمر الليبي، اليوم الأحد، أن تكون حصيلة الفيضانات التي ضربت مدينة درنة شرقي البلاد قد بلغت 11,300 قتيل.

وقال المتحدث توفيق شكري: "نحن للأمانة نستغرب الزج باسمنا في مثل هذه الاحصاءات ونحن لم نصرح بهذه الأرقام"، معتبرًا أنها "تربك الوضع وخاصة ذوي الناس المفقودين".

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قد أورد أن حصيلة الفيضانات ارتفعت الى 11,300 قتيل و10,100 مفقود، ونسب هذه الأعداد الى الهلال الأحمر الليبي.


رومانيا

وأعلنت وزارة الدفاع الرومانية، عن إرسال أول طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية مساء السبت إلى ليبيا.

وتوجهت طائرة تابعة للقوات الجوية الرومانية من طراز C-130 Hercules إلى بنغازي تحمل دفعة أولى من المساعدات.

وتخطط القوات الجوية الرومانية لتسيير ست رحلات سيتم خلالها نقل 55 طنًا من المساعدات إلى ليبيا، تشمل المواد الغذائية والخيام وغيرها من المستلزمات الأساسية.

يذكر أن الإعصار المتوسطي "دانيال" اجتاح يوم الأحد الماضي عدّة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، وتسبب بانهيار سدّين في درنة، جرفت مياههما أجزاء من المدينة بأبنيتها وبناها التحتية.

يقرأون الآن