دولي

روسيا توجه ببدء حملة التطعيم الأسبوع القادم

وجهت روسيا اليوم الإربعاء ببدء حملة تلقيح شاملة ضد فيروس كورونا المستجد لكل فئات الشعب اعتباراً من الأسبوع المقبل.

روسيا توجه ببدء حملة التطعيم الأسبوع القادم

بوتين: اللقاح الروسي هو الأفضل في العالم

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع للحكومة الروسية: أطلب إطلاق حملة تلقيح شاملة لكل الشعب، معتبراً أن اللقاح الروسي هو الأفضل في العالم.

وطالب فلاديمير بوتين أن تكون البنية التحتية المناسبة جاهزة من أجل زيادة إنتاج اللقاح، الذي تروج له موسكو.

ومشيداً بخصائص اللقاح الروسي "سبوتنيكV"، قال فلاديمير بوتين أن تخزين ونقل اللقاح لا يتطلب ظروفاً قصوى، مضيفاً أنه أكثر بساطة بكثير وأكثر فاعلية.

بدورها، قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا المكلفة بالشؤون الصحية أن الأمور جاهزة لإطلاق الحملة اعتباراً من الاثنين المقبل، مؤكدة أن أكثر من مليوني جرعة ستكون متوافرة بحلول نهاية كانون الثاني.

أنطون غوبكا المؤسس المشارك لشركة الاستثمار في التكنولوجيا الحيوية، أعرب عن "تفاؤله الكبير" بشأن قدرات الإنتاج الروسية، مشيراً إلى أنه لم يتضح ما إذا كانت جميع الشركات الروسية المكلفة بإنتاج اللقاحات قد تمكنت من إنشاء خطوط إنتاج ضخمة.

وأضاف أنطون غوبكا: إنها عملية صعبة، لكنها معيار للتجربة والخطأ وتحقيق الاستقرار ومراقبة الجودة، مضيفاً: "قد يستغرق الأمر أسابيع للوصول إلى السعة الكاملة والامتثال للوثائق الدولية لأن الجودة أهم من السرعة.

وبدأت روسيا حملة التلقيح للفئات التي تعتبر أولوية وخصوصاً الطاقم الطبي والتعليمي، ثم تم توسيع الفئات المسموح بتلقيها اللقاح الروسي تدريجياً.

واللقاح الذي سُمّي "سبوتنيك-في" نسبة لأول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفياتي عام 1957، فعال بنسبة 90 بالمئة، بحسب مطوريه.


روسيا اليوم

يقرأون الآن