دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قتيلان ومصابان جرّاء إطلاق نار في السويد

قتيلان ومصابان جرّاء إطلاق نار في السويد

ضباط الشرطة يؤمنون المنطقة خارج مطعم، بعد إطلاق نار في السويد، 22/9/2023، (رويترز).

قٌتل شخصان وأٌصيب آخران، عندما فتح مسلح النار في مطعم ببلدة صغيرة شرقي السويد في وقت متأخر من أمس الخميس، وقالت الشرطة إنّه يبدو أنّه في إطار موجة من تزايد العنف بين عصابات إجرامية.


وقال المتحدث باسم الشرطة ماغنوس يانسون كلارين: "نقل أشخاص عدّة إلى المستشفى، بعد إطلاق النار في مطعم في بلدة ساندفيكن الصغيرة التي تبعد 190 كيلومترًا عن شمالي العاصمة ستوكهولم، وإنّ اثنين لقيا حتفهما جرّاء إصابتهما".

وفي حديث لوكالة تي.تي السويدية للأنباء، قال: "نعتقد أنّ أحد القتيلين، وهو رجل في العشرينيات من عمره، كان هو الهدف المقصود. ونعتقد أنّ الثلاثة الآخرين كانوا هناك بالصدفة".

وأضاف: "ربما هناك روابط بالبيئة الإجرامية، لكن لا يمكنني تحديد مجموعة بعينها"، لافتًا إلى أنّ "أحد القتيلين كان هدف الهجوم، في حين أنّ الضحايا الثلاثة الآخرين كانوا غير مقصودين على الأرجح".

(رويترز).

بدوره، ندّد رئيس الوزراء أولف كريسترسون بالحادث، قائلاً: "هذا يسلط الضوء على العنف الشديد.. إطلاق العصابات النار على بعضها البعض أمر سيئ جدًا، لكن عندما ينتهي الأمر بأشخاص أبرياء تمامًا على خط إطلاق النار، يكون الأمر مروعًا للغاية".

وتعرضت السويد لموجة من عمليات إطلاق الرصاص والتفجيرات في الأعوام القلية الماضية، وزادت حدتها خلال الأشهر الأخيرة حتى صارت تحدث بشكل شبه يومي.

(رويترز).

رويترز

يقرأون الآن