رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ألفا تاوري يؤكد استمرار تسوندا وريكاردو في 2024

ألفا تاوري يؤكد استمرار تسوندا وريكاردو في 2024

 أكد ألفا تاوري اليوم السبت أن دانييل ريكاردو ويوكي تسوندا سيستمران بالفريق في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات العام المقبل وأن البديل الحالي ليام لاوسون سيكون سائقا احتياطيا لفريقي ريد بول.

وأنهى هذا الإعلان الذي جاء على هامش سباق جائزة اليابان الكبرى التكهنات بشأن السائقين المرشحين للمنافسة مع الفريق العام المقبل ليصبح وليامز الفريق الوحيد الذي لديه مقعد شاغر محتمل.

وتألق السائق النيوزيلندي لاوسون (21 عاما) في ثلاثة سباقات كبديل للأسترالي ريكاردو منذ إصابة السائق البالغ عمره 34 عاما بكسر في يده خلال حادث تصادم الشهر الماضي.

وقال بيتر باير الرئيس التنفيذي الجديد لألفا تاوري في بيان: "نحن في وضع مميز، حيث يمكننا الوصول للعديد من المواهب الرائعة من عالم ريد بول. وأظهر ريكاردو ويوكي مهارات رائعة ويمثلان فريقنا بشكل رائع. ليام وضع نفسه تحت أضواء فورمولا 1 خلال ثلاثة سباقات فقط وأنا سعيد للغاية لأننا نستطيع مواصلة إعداده لمستقبله".

وقال ريكاردو الذي لا تزال عودته للفريق بعيدة بعض الشيء، إنه "متحمس" لمواصلة عودته المهنية التي بدأت هذا الموسم.

وبدأ السائق الفائز بثمانية سباقات العام بالحصول على راحة عقب فترة صعبة في مكلارين.

وقال السائق الأسترالي في بيان: "بعد التقدم الذي حققناه بالفعل والخطط المستقبلية، يقضي الفريق وقتا مثيرا. نحن نبني وهذا شعور رائع، لنبدأ 2024".

وسينافس تسوندا، سائق فورمولا 1 الياباني الوحيد والمدعوم من شركة هوندا شريكة ألفا تاوري، للموسم الرابع بعد انضمامه في 2021.

وقال فرانتس توست رئيس ألفا تاوري المنتهية ولايته والذي سيسلم المهمة إلى لوران ميكيس "في العام المقبل، ستبقى القواعد الفنية دون تغيير إلى حد كبير، وبالتالي كان منطقيا السعي لاستمرارية تشكيلتنا الحالية. سعيد للغاية بالتطور الذي أظهره يوكي على مدار العامين ونصف العام الماضيين مع فريقنا ومع خبرة ريكاردو الرائعة في الفوز بالسباقات، سيكون لدينا أحد أكثر الفرق تنافسية في البطولة العام المقبل".

رويترز

يقرأون الآن