لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالصور- تضرر طائرة شحن أثناء هبوطها في مطار بيروتّ والحسن يكشف لوردنا عن لجنة التحقيق

بالصور- تضرر طائرة شحن أثناء هبوطها في مطار بيروتّ والحسن يكشف لوردنا عن لجنة التحقيق

طائرة الشحن التابعة لشركة "DHL" بعد هبوطها في مطار رفيق الحريري الدولي

كادت طائرة تابعة لشركة الشحن الدولية "DHL" أن تسبب كارثة حقيقية في مطار بيروت لدى هبوطها مساءً 18 الجاري، فقد كانت الطائرة تسير بشكل منتظم حتى قبل دقائق من هبوطها في مطار بيروت آتية من البحرين، وعلى متنها طاقم الطائرة، التي كان يقودها طيار ألماني. وعند هبوطها، حطّت بعنف واصطدمت بالأرض ما أدى إلى أضرار في مختلف أنحاء هيكلها، وباتت غير صالحة للطيران. أما طاقم الطائرة فقد تعرّض لرضوض بسيطة.

مدير عام الطيران المدني رئيس مطار رفيق الحريري الدولي المهندس فادي الحسن، أكد في حديث الى "وردنا" أنه مساء 18 أيلول/سبتمبر هبطت طائرة تابعة لشركة DHL بشكل حاد Hard Landing في مطار رفيق الحريري الدولي، ما نتج عنه أضرار كبيرة في هيكل الطائرة. 

وأكد الحسن أن الطيار أكمل مساره على المدرج واوقف الطائرة في المكان المخصص لها عند "هنغار الشحن"، وبعد فحص الطائرة وظهور الأضرار تم تأليف لجنة بقرار موقع من وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، وبرئاسة الكابتن الطيار محمد عزيز، وهو خبير معتمد لدى منظمة الطيران المدني الدولي وفي اللجنة ممثلين ممثلين عن شركة DHL وشركة بوينغ المصنعة للطائرة.

وأضاف الحسن في حديثه الى موقعنا، أن غدارة المطار طلبت من كل السلطات المعنية تسهيل عمل لجنة التحقيق لمعرفة حقيقة ما حدث سواء أكان خطا من الطيار او وجود مشكلة تقنية في الطائرة. وأكد أن العمل يسير بحسب الأصول المعتمدة دولياً. 


والطائرة من طراز "بوينغ 767" كانت مخصصة لنقل الركاب تم تحويلها إلى طائرة شحن، تملكها شركة الشحن العالمية "DHL" وتعمل بين بيروت والبحرين. 

ورفض الحسن في حديثة لـ"وردنا" الدخول في أي تفصيل قبل انتهاء التحقيقن مؤكداً انه سيعلن عنه فور الإنتهاء منهن مؤكداً في الوقت عينه ان الاجراءات المتبعة في مطار بيروت تتبع المعايير العالمية بكافة جوانبها سواء في برج المراقبة أو على أرض المطار وعلى مدارج الهبوط والاقلاع. 

الأضرار التي بحقت بهيكل الطائرة




يقرأون الآن