لبنان

جعجع: على بري تنفيذ كلامه والدعوة إلى جلسة مفتوحة

جعجع: على بري تنفيذ كلامه والدعوة إلى جلسة مفتوحة

رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع

شدد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على أنه طالما لمحور الممانعة و"التيار الوطني الحرّ"، "وزن" في اللعبة السياسية يجب ألّا نتأمل خيرًا، مذكّرًا أن رئيس مجلس النواب نبيه بري حين تحدث عن الحوار أكد أن مهما كانت نتيجته سيقوم بالدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية، لذلك ومع فشل عقد الحوار بات يتوجب عليه تنفيذ هذا الكلام.

كلمة لسمير جعجع من معراب

وأشار إلى أننا "عندما وصلنا إلى ساعة الحقيقة تبيّن أن فريق الممانعة لا يريد الدعوة إلى جلسة إنتخاب جديدة بدورات متتالية، لأنه لن ينجح بتأمين الـ65 صوتًا له"، آسفًا لمثل هذه التصرفات في ظلّ كل ما نمر به من أزمات.

وخلال ندوة حول "الصناعة واليد العاملة: تحديات وحلول"، نوّه جعجع بـ"الأمل الموجود لدى الصناعيين الذين يصرون على المحاربة للإستمرار رغم كل الظروف الصعبة في البلد"، مؤكدًا أنه "طالما مؤسسات المجتمع مستمرة في العمل "ما تعلتوا هم شي".

رئيس حزب "القوات اللبنانية"

ورأى أن "الجهد الذي يضعُه أيّ صناعي في أي بلد آخر كان سيُسفر نتيجة أفضل بكثير باعتبار أن هناك (الدولة حاضرة)، ولكنكم في لبنان وبالتالي مهما جهدتم بامكانياتكم الخاصة (ومن ماشي عملتوا شي)، وهذا فخر لكم ولنا، ولكن للأسف النتيجة سلبية في ظلِّ غياب مؤسسات الدولة".

ندوة حول "الصناعة واليد العاملة: تحديات وحلول"

من هنا شدّد على "أهمية مواكبة الحركة السياسية، ولو أن غالبية الحاضرين في القاعة لا يحبون السياسة، إلّا أنها مرتبطة بمصلحتهم والمصلحة العامة، كما تختص بكل لبناني ويجب مواكبتها بهدف تصويب الأوضاع وصولًا إلى قيام دولة حقيقية".

وانطلاقًا من ذلك، حضّ على الإستمرار في المواجهة، كل من موقعه، لقيام الدولة من جديد، اذ من دونها سيغيب الأمن والأمان والإنتاجية ومهما عُززت الجهود ستضمحل".

ندوة حول الصناعة في معراب

يقرأون الآن