دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وفدان عسكريان من أرمينيا وأذربيجان يصلان إلى روسيا

وفدان عسكريان من أرمينيا وأذربيجان يصلان إلى روسيا

نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، عن وزارة الدفاع الروسية قولها "إنّ وفدين من وزارتي الدفاع في كل من أذربيجان وأرمينيا، وصلا إلى مدينة تولا الروسية، لحضور اجتماع مجلس وزراء دفاع دول رابطة الدول المستقلة".

وبحسب الوكالة، ستشارك في الإجتماع وفود وزارات دفاع روسيا وأذربيجان وأرمينيا وروسيا البيضاء وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان.

وأضافت: "خلال الإجتماع، سيبحثون مجموعة من قضايا التعاون العسكري والفني العسكري ذات الإهتمام المشترك. وسيكون هناك أيضًا تبادل لوجهات النظر حول الوضع العسكري والسياسي الحالي في العالم".

من جهة أخرى، اعتقل الجيش الأذربيجاني القائد السابق للقوات الأرمنية الإنفصالية في ناغورني كاراباخ، ليفون مناتساكانيان، عند نقطة تفتيش حدودية مع أرمينيا.

وقاد مناتساكانيان جيش جمهورية آرتساخ المعلنة من جانب واحد، في الفترة من 2015 إلى 2018.

كما أفاد مكتب مستشار رئاسي في أذربيجان، بأنّ البلاد تعتزم السماح لمجموعة من خبراء الأمم المتحدة بزيارة منطقة كاراباخ "في غضون أيام".

 الأمم المتحدة

من جهتها، أوضحت المسؤولة في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كافيتا بيلاني، أنّ "أكثر من 88 ألف شخص عبروا الحدود إلى أرمينيا من منطقة كاراباخ، وقد يرتفع العدد الإجمالي إلى 120 ألفًا، داعية إلى تقديم الدعم في الوقت الذي تكافح فيه السلطات للتعامل مع تدفق اللاجئين.

وفي مؤتمر صحافي، قالت بيلاني: "إنّ حشودًا ضخمة من الأشخاص المتعبين والخائفين يتجمعون في مراكز التسجيل".

وأضافت: "هذا هو الوضع الذي عاشوا فيه خلال تسعة أشهر من الحصار... وعندما وصلوا كان يعتصرهم الشعور بالقلق والخوف ويريدون إجابات".

وفي وقت سابق من اليوم، كانت قد نقلت وكالة الإعلام الروسية عن حكومة أرمينيا قولها "إنّ أكثر من 84700 شخص عبروا الحدود إلى أرمينيا من منطقة كاراباخ الأذربيجانية".

وبدأ نزوح الأرمن من كاراباخ، بعد سقوط الحكومة الإنفصالية في المنطقة الأسبوع الماضي.


رويترز

يقرأون الآن