رياضة

المدرب أندرسون سيترك منصبه إذا فشلت السويد في التأهل لبطولة أوروبا

المدرب أندرسون سيترك منصبه إذا فشلت السويد في التأهل لبطولة أوروبا

مدرب المنتخب السويدي يان أندرسون

لن يستمر يان أندرسون في تدريب المنتخب الوطني إذا فشلت السويد في التأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 حسب ما أكده هو والاتحاد السويدي للعبة اليوم الاثنين.

وخضع المدرب البالغ من العمر 61 عاما، والذي يدرب السويد منذ 2016، لانتقادات بسبب البداية الضعيفة لمشوار التصفيات برصيد ست نقاط فقط من خمس مباريات، مما يضع الفريق في المركز الثالث بالمجموعة السادسة.

وبلغت الشكاوى حول أندرسون في وسائل الإعلام الوطنية ذروتها في أيلول/ سبتمبر الماضي عندما تعرضت السويد لهزيمة مذلة 3-1 على أرضها أمام النمسا.

وقال أندرسون في بيان: "الشيء الوحيد الذي كنت أفكر فيه هو أننا سنحضر بطولة أوروبا. لكن بعد الخسارة أمام النمسا، ظهرت تساؤلات حول مستقبلي ولهذا السبب نريد أن نوضح الآن ما الذي سيطبق".

وأضاف أندرسون: "ما زلت أفكر في أننا سنتأهل إلى بطولة أوروبا، وسنبذل قصارى جهدنا لاغتنام هذه الفرصة، وتتبقى ثلاث مباريات مؤهلة هذا الخريف".

وأكد رئيس الاتحاد السويدي فريدريك رينفيلدت أنه إذا فشلت السويد في التأهل، فإن أندرسون سيترك منصبه عندما تنتهي التصفيات.

وخسرت السويد ثلاث من مبارياتها في التصفيات حتى الآن، وتتأخر بسبع نقاط عن بلجيكا والنمسا، وهو الثنائي الذي يحتل المركزين المؤهلين للنهائيات.

وتسافر السويد للقاء بلجيكا يوم 16 تشرين الأول/ أكتوبر لخوض المباراة التالية قبل أن تختتم مشوارها أمام أذربيجان وإستونيا في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. 

رويترز

يقرأون الآن