رياضة

لانس يفجر مفاجأة كبيرة ويهزم أرسنال

لانس يفجر مفاجأة كبيرة ويهزم أرسنال

لانس يحتفل بالفوز على أرسنال

استهل نادي لانس موسم 2023-2024 بشكل كارثي لكن انتصاره أمس الثلاثاء 2-1 على أرسنال في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أكد أن وصيف بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي عاد للطريق الصحيح بقيادة مهاجمه الواعد إيلي واي.

وحصد لانس نقطة واحدة فقط من أول خمس مباريات له في الدوري الفرنسي لكن التعادل المستحق 1-1 مع إشبيلية في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية كان بمثابة الدافع.

وأتبعوا ذلك بانتصارين على تولوز وستراسبورغ وسجل المهاجم واي، الذي انضم من مونبلييه خلال فترة الانتقالات الصيفية ليحل محل لويس أوبيندا بعد رحيل المهاجم البلجيكي إلى رازن بال شبورت لايبزيغ، هدفه الأول.

وأظهر اللاعب البالغ من العمر 20 عاما لمحات من موهبته الكبيرة في إشبيلية كما قدم المهاجم أمس الثلاثاء أداء راقيا حيث صنع هدف التعادل لزميله أدريان توماسون وسجل هدف الفوز في الدقيقة 69.

وقال المدرب فرانك هايس: "قلت لكم سابقا إن واي يسير على الطريق الصحيح، لقد وصل قبل شهر ونصف ويقطع خطوات كبيرة، سجل هدف الفوز في ستراسبورغ يوم الجمعة الماضي كما سجل هدف الفوز الليلة. يظهر لنا أنه مهاجم من عيار ثقيل".

وعلق واي على هدفه، قائلاً: "زاد الانسجام مع زملائي في الفريق، كنت أعرف أين سيمرر (برزيميسلاف فرانكوفسكي) الكرة".

وبدوره، اشار لاعب الوسط توماسون إلى أنه "يمكننا القول إن مباراة إشبيلية كانت نقطة تحول. استعاد الفريق إيقاعه وأصبحنا مرة أخرى فريقا يصعب اللعب ضده".

وبينما تحسر مدرب أرسنال ميكل أرتيتا على افتقار فريقه للتركيز والفعالية دفاعا وهجوما فإن أفضل لاعبي لانس على أرض الملعب هما واي وحارس المرمى برايس سامبا.

وتصدى سامبا للعديد من الهجمات الخطيرة أبرزها محاولة تاكيهيرو تومياسو.

ووضعت هذه النتيجة لانس في صدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن أرسنال فيما يحتل إشبيلية المركز الثالث برصيد نقطتين بعد تعادله 2-2 مع أيندهوفن في هولندا.

رويترز

يقرأون الآن