لبنان

محفوض باسم "الجبهة السيادية": لا أجندات تعلو على أولويات لبنان

محفوض باسم

أكد رئيس حركة التغيير المحامي إيلي محفوض أن لا أجندات تعلو على أولويات لبنان الأجندة اللبنانية هي التكاملية المسيحية الاسلامية في مواجهة العواصف التي تضرب المنطقة.

أضاف بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان "علينا الإلتفاف حول لبنان لحمايته، ولصون وجودنا وحريتنا والتمسك أكثر من أي لحظة بمعادلة لبنان أولا وأخيرا ولعل إستذكار الرئيس الشهيد رفيق الحريري في هذه اللحظة لكون هذا الرجل أرسى وترجم شعارنا بعبارة لبنان أولا تفيدنا كلبنانيين"

وتابع: "كلبنانيين علينا أن نجتهد لإيجاد حلول لبنانية لأزماتنا اللبنانية وكذلك الدول العربية عليها أن تجتهد لإيجاد حلول عربية للأزمات العربية وإذا كان بعض الطفيليين يتسلقون على ملفاتنا فهم يقتحمون خصوصياتنا اللبنانية والعربية من أجل مصالحهم وليس من أجل مصالحنا".

 وقال:"من دار الإفتاء نرفع شعار للبنان دولته وللبنان مسؤوليه ومؤسساته وأجهزته الشرعية وعلينا جميعا أن نتظلل بالشرعية اللبنانية وحدها وممنوع أن نحيد عن شروط الدولة.. نحيد لبنان عن كل الصراعات صحيح لكن نحن كمكونات لبنانية لا يعقل أن نحيد عن مؤسساتنا التي لها وحدها الحق في تدبير شؤون البلاد والعباد".

 وأردف محفوض:"جنوب لبنان هو للبنان وللبنانيين وليس منصة أو ساحة لاستعمالها في أية حسابات صاروخية أو ممر أو معبر لإحداث أية تجاوزات لإطار الدولة وإلا يكون الطائف بخطر والقرارات الدولية ذات الصلة بخطر مما سيدخل لبنان في دائرة الخطر الشديد".

 واستقبل المفتي دريان، ممثل السيد السيستاني في لبنان حامد الخفاف. وتم التداول في الشؤون الإسلامية.

يقرأون الآن