دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

البيت الأبيض: نراقب حزب الله عن كثب ولا نريد اتساع رقعة الصراع

البيت الأبيض: نراقب حزب الله عن كثب ولا نريد اتساع رقعة الصراع

 قال المتحدث باسم البيت الأبيض للأمن القومي جون كيربي اليوم الخميس، إن واشنطن تراقب "حزب الله" عن كثب ولا تريد اتساع رقعة الصراع. 

وقال: "نركز على جعل تبادل معلومات الاستخبارات مع الإسرائيليين على أعلى درجة من الدقة". مؤكدا أن "أميركا لديها خبراء في إسرائيل لتقديم المشورة بشأن استعادة الرهائن".

مشيرا في الوقت عينه الى أنه "لم نستبعد أي خيار يتعلق بالرهائن لدى حماس" 

وكشف البيت الابيض، اليوم الخميس، مقتل 27 أميركيا في هجوم حماس وما يزال 14 في عداد المفقودين، معلنا البدء منذ يوم غد الجمعة بتسيير رحلات طيران عارض من إسرائيل الى أوروبا.

وأضاف كيربي في مؤتمر صحافي أن الولايات المتحدة سترتب رحلات طيران عارض إلى أوروبا بدءا من غد الجمعة للأميركيين الراغبين في مغادرة إسرائيل. وأن المحادثات جارية مع إسرائيل بشأن ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأوضح أن بايدن التقى بفريق الأمن القومي لبحث إجراءات حماية اليهود والعرب والمسلمين في الولايات المتحدة بعد هجوم حماس في إسرائيل، كما ناقش معهم الخطوات التي يتم اتخاذها من أجل الحماية في الولايات المتحدة وسط الصراع بين إسرائيل وحماس.

وعلق كيربي رداً على سؤال: "لا دليل محدد على تورط إيران في الهجوم على إسرائيل لكنهم بشكل عام متواطئون، ونراجع على الدوام العقوبات على إيران".


يقرأون الآن