دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"داعش" تضرب في بروكسل.. واليويفا توقف مباراة بلجيكا والسويد

أفادت صحيفة "هيت لاتست نيوس" البلجيكية اليوم الاثنين بأن 3 أشخاص يحملان الجنسية السويدية قُتلوا بالرصاص في بروكسل.

وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونوا من مشجعي كرة القدم. وتستضيف بلجيكا منتخب السويد في مباراة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 مساء اليوم الاثنين.

وأكد متحدث باسم الشرطة مقتل شخصين في حادث إطلاق نار قرب وسط العاصمة البلجيكية، لكنه امتنع عن تقديم مزيد من التفاصيل.

وأظهرت لقطات فيديو نشرت على موقع الصحيفة رجلا يرتدي سترة برتقالية على دراجة نارية عند تقاطع طرق ومعه بندقية، حيث أطلق رصاصتين أولا، ثم ثلاث رصاصات أخرى. بعد ذلك ركض إلى داخل مبنى وأطلق رصاصتين أخريين وغادر. وأخذ بضع خطوات إلى الوراء وأطلق النار مرة أخرى.

ونقلت إحدى الصحف البلجيكية عن شاهد قولة إن مطلق النار كان يهتف "الله أكبر" قبل إطلاق الرصاص.

وأوقفت هيئة الإذاعة البلجيكية الناطقة بالفرنسية (ار.تي.بي.اف) بث مباراة بلجيكا والسويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 وسط إطلاق نار مستمر في بروكسل بينما صدرت تعليمات للجمهور بالبقاء داخل الاستاد وفقا لما ذكره شاهد من رويترز داخل الملعب. 

ولاحقا أعلن أن مسلحا تونسي الجنسية قتل ثلاث رعايا سويديين في بروكسل، ووفق حسابه على فيسبوك تبين "انتمائه لتنظيم "داعش".

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إنه تم ايقاف مباراة بلجيكا والسويد ضمن ىتصفيات بطولة أوروبا 2024 بين الشوطين بعد مقتل سويديين اثنين بالرصاص في بروكسل في وقت سابق اليوم الاثنين.

ورفعت بلجيكا مستوى التأهب الأمني إلى أعلى مستوى بعد أن زعم رجل في مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه هو منفذ الهجوم وأنه من تنظيم "داعش".

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقعه على الإنترنت "تم ايقاف المباراة بين الشوطين لأسباب أمنية. سيتم تقديم المزيد من المعلومات قريبا".

وقالت محطة محطة (تي.في6) التلفزيونية السويدية إن لاعبي السويدي أبلغوا اليويفا بأنهم لا يريدون خوض الشوط الثاني ووافق منتخب بلجيكا على ذلك.

وعلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ألبانيا مساء اليوم الاثنين إن بروكسل تعرضت مجددا "لهجوم إرهابي إسلامي" بعد أن قتل مسلح أشخاصا في العاصمة البلجيكية.

يقرأون الآن