دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد إطلاق سراح رهينتين أميركيتين.. إسرائيل تتعهد "بالقتال حتى النصر"

بعد إطلاق سراح رهينتين أميركيتين.. إسرائيل تتعهد

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بالقتال حتى النصر" في غزة، ممّا يشير إلى عدم توقف القصف العسكري أو التراجع عن الغزو البري المتوقع للقطاع بعد أن أفرجت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن رهينتين أميركيتين.

وقال نتنياهو في بيان صدر في وقت متأخر من مساء الجمعة: "اثنان من مختطفينا موجودان في الوطن. لن نتخلى عن جهودنا لإعادة جميع المختطفين والمفقودين، وفي الوقت نفسه سنواصل القتال حتى النصر".

وأطلقت حركة حماس أمس الجمعة، سراح الأميركية يهوديت وابنتها ناتالي اللتين اختطفتا في هجومها على جنوب إسرائيل يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأظهرت صورة حصلت عليها "رويترز" بعد إطلاق سراحهما، الأم وابنتها محاطتين بثلاثة جنود إسرائيليين وتمسك كل واحدة منهما بإحدى يدي المنسق الإسرائيلي لشؤون الأسرى والمفقودين غال هيرش.

وقال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، أبو عبيدة، في بيان "استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أميركيتين (أُم وابنتها) لدواع إنسانية، ولنثبت للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات الرئيس جو بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة".

وتحشد إسرائيل دبابات وقوات بالقرب من قطاع غزة إستعدادًا لغزو بري محتمل. وأدى قصفها لغزة إلى مقتل ما لا يقل عن 4137 فلسطينيًا بينهم مئات الأطفال بالإضافة إلى تشريد أكثر من مليون شخص، وفقًا لما ذكره مسؤولون فلسطينيون.

غالانت

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمام لجنة بالكنيست، إن تحقيق إسرائيل لأهدافها "لن يكون سريعًا أو سهلًا".

وأضاف: "سنطيح بمنظمة حماس. سندمر بنيتها العسكرية والحكومية. إنها مرحلة لن تكون سهلة. سيكون لها ثمن".

وأشار إلى أن "المرحلة اللاحقة ستكون أطول لكنها تهدف إلى تحقيق وضع أمني مختلف تمامًا لن يشكل أي تهديد لإسرائيل من غزة". وأردف "ليس يومًا وليس أسبوعًا وللأسف ليس شهرًا".

رويترز

يقرأون الآن