لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جولة لوزير الدفاع الإيطالي في لبنان.. وهذا ما بحثه

جولة لوزير الدفاع الإيطالي في لبنان.. وهذا ما بحثه

وزير الدفاع الوطني موريس سليم يستقبل نظيره الإيطالي غويدو كروسيتو

أكد وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، خلال لقائه نظيره اللبناني موريس سليم في اليرزة، أن "إيطاليا تقوم باتصالات مع المجتمع الدولي ودول المنطقة للبحث في الأوضاع في غزة"، مشددا على "أهمية العمل المشترك للتخفيف من وطأة الصراع وتجنيب دخول أطراف أخرى، منعا لتفاقم الوضع، مؤكداً "وجوب توفير الحماية للمدنيين الأبرياء".

وتحدث عن "التعاون المستمر بين اليونيفيل والجيش اللبناني"، مؤكدا "إستعداد ايطاليا الكلي لتقديم المزيد من الدعم إلى الجيش".

وبدوره، شكر سليم لـ"إيطاليا دعمها للبنان ومساعدتها الجيش"، مؤكدا "حرص لبنان على سلامة اليونيفيل واستمرارها في القيام بالمهام المنوطة بها"، مشيرا إلى أن "الجيش كان وسيبقى حريصا على أقصى درجات التعاون مع اليونيفيل".

وتحدث عن "الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق السكان الآمنين واستهدافه المنشآت الحيوية والسكنية في غزة، الأمر الذي يشكل خرقا صارخا للقانون الدولي الإنساني".

وحذر من "خطورة دفع الفلسطينيين لترك أرضهم، الأمر الذي يزيد من تفاقم حدة الصراع واتساع رقعته".

كما وإستقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة وزير الدفاع الإيطالي غيدو كروزيتو ترافقه السفيرة الإيطالية لدى لبنان السيدة نيكوليتا بومباردييري مع وفد مرافق، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد والتطورات على الحدود الجنوبية.

قائد الجيش يستقبل وزير الدفاع الإيطالي


يقرأون الآن