السعودية

إفتتاح منتدى الإستثمار السعودي - الأوروبي في الرياض

إفتتاح  منتدى الإستثمار السعودي - الأوروبي في الرياض

منتدى الإستثمار السعودي – الأوروبي (المصدر: واس)

افتتح وزير الإستثمار السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح، اليوم الإثنين، منتدى الإستثمار السعودي - الأوروبي المنعقد في مدينة الرياض.

وأشار وزير الإستثمار خلال كلمته الإفتتاحية، "إلى ما تشهده المملكة من تحول نوعي وتاريخي، وما تتميز به المملكة بتنوع إقتصادها، وسرعة تحسن بيئة الأعمال وقدراتها التنافسية العالمية".

وأكّد الفالح، أن الشراكة مع دول الإتحاد الأوروبي مهمة وقوية، حيث استثمرت أكثر من 1300 شركة أوروبية في المملكة، مبيّنًا وجود إستثمارات سعودية مهمة في معظم دول الإتحاد الأوروبي.

وأوضح أن الإستثمار الأجنبي المباشر من الإتحاد الأوروبي في المملكة، أظهر نموًا قويًا في عام 2022 مقارنةً بالعام السابق له، وذلك في العديد من القطاعات المختلفة، مبينًا أنه بلغ حجم التجارة بين المملكة والإتحاد الأوروبي 80 مليار يورو في الفترة ذاتها، ما يمثل نموًا سنويًا قدره 30 في المئة.

وزير الإستثمار السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح (المصدر: واس)

ويستعرض خلال المنتدى عددًا من الموضوعات منها التحول إلى الطاقة النظيفة، وصناعات الحياد الصفري والموارد الطبيعية في المملكة، والنقل والبنية التحتية، كما سيناقش المشاركون موضوعات التعدين، والتصنيع، وسلاسل الإمداد، والسياحة، والثقافة، والرياضة، والشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وقطاع الصحة متضمنًا تقديم الخدمات والصناعة والتقنية الحيوية، إضافةً إلى الاقتصاد الرقمي والذكاء الإصطناعي.

يذكر أن المنتدى سيشهد توقيع عدّة إتفاقيات شراكة ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة بين الجهات الحكومية والخاصة، إضافةً إلى إقامة ورش عمل لمناقشة مختلف القطاعات.

واس

يقرأون الآن