دولي

الأمم المتحدة قلقة من تصاعد خطاب الكراهية الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

الأمم المتحدة قلقة من تصاعد خطاب الكراهية الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

عبرت لجنة الأمم المتحدة المختصة بالعنصرية، اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء "زيادة حادة في خطاب الكراهية العنصري ونزع صفة الإنسانية" الموجه من الإسرائيليين، بما في ذلك مسؤولون كبار، إلى الفلسطينيين منذ وقوع هجمات حركة "حماس" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وانتقدت البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في جنيف البيان الذي قالت عنه إنه "خذل جميع ضحايا مذبحة السابع من تشرين الاول/أكتوبر وضحايا الهجمات المعادية للسامية في أنحاء العالم".

وتكثف إسرائيل عمليات تستهدف جماعات إسلامية في الضفة الغربية.

وصدر عدد متزايد من التقارير منذ بدء الصراع حول حوادث معادية للسامية وحوادث مرتبطة برهاب الإسلام في أماكن مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقالت اللجنة ومقرها في جنيف إنها "قلقة بشدة" إزاء التعليقات في الآونة الأخيرة، بما في ذلك التعليقات التي أدلى بها مسؤولون وسياسيون وشخصيات عامة إسرائيليون كبار. ودعت اللجنة إسرائيل إلى التنديد بخطاب الكراهية والتحقيق في مثل هذه السلوكيات ومعاقبة مرتكبيها.

وأشارت اللجنة إشارة محددة إلى تعليقات أدلى بها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت التي أشار فيها إلى الفلسطينيين على أنهم "حيوانات بشرية" وقالت إن هذه اللغة "قد تحرض على أفعال الإبادة العرقية". وأثارت تعليقات غالانت بالفعل تنديدات من فلسطينيين وآخرين.

وكررت اللجنة أيضا توصية سابقة للسلطات الفلسطينية بمكافحة خطاب الكراهية والتحريض على العنف.

يقرأون الآن