لبنان

رحمة: الوحدة الوطنية الجامعة هي الدواء المفيد للبنان

رحمة: الوحدة الوطنية الجامعة هي الدواء المفيد للبنان

بري يستقبل النائب السابق إميل رحمة.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، النائب السابق إميل رحمة، الذي قال بعد اللقاء: "في حضرة الرئيس بري تستمع لتستفيد هو الأزمات يجوهر، كما في الأيام العادية ولكن في الأزمة يجوهر وطنيًا يتكلم واكثر أمر كان لازما في هذه الازمة التي يمر بها لبنان اليوم ان منصب رئاسة الجمهورية ان لا يكون شاغرا يمكن مواقع شاغرة لكن مواقع ثلاث اولا رئيس الجمهورية وثانيا المجلس النيابي وثالثا مجلس الوزراء.

وأضاف: "الموضوع العام الذي يشغل الرئيس بري هو ما يحدث من غطرسة وقتل وتدمير في فلسطين وهو يضع كل الامكانات والقدرات لكي تنتهي هذه العملية التي لم تعرف تسامحا ابدا وعدد اعداد الضحايا خمسين من اصل ١٢الف هم اطفال وخمس من النساء في غزة هذا لا يمكن لأي زعيم لبناني او اي مسؤول او أي لبناني إلا أن يكون متعاطفا ومعنيا والتدحرج في الجنوب بلغ من يجنب ان يبلغهم بأن هذا التدحرج ليس مفيدا ان طلباتكم بأن لا ينجر لبنان لكن يجب أن تقولوا هذا الكلام للذي يغور في اجساد الاطفال في الجنوب والكشافة والمدنيين في الجنوب".

وتابع إن "الهدف الذي وضعه رئيس وزراء العدو الاسرائيلي نتنياهو الغاء حماس هو هدف لا يستطيع احد ان يحققه الاهداف التي لا تتحقق جربت في حرب تموز عام ٢٠٠٦، وقتها ٣٣ يوم ولم تتحقق ذهبنا الى التفاوض والى تبادل الاسرى".

وتمنى رحمة، من "كل قلبي بعد خروجي من لقاء الرئيس بري أن يستمر العمل على جمع كل اللبنانيين في وحدة وطنية متراصة وهذا ما يريده دولة الرئيس اتمنى على كل الافرقاء والاطراف أن يكونوا يدا واحدة ورأيا واحدا لبنان بحاجة اليوم الى الوحدة الوطنية الجامعة هي الدواء المفيد للبنان".

كما إستقبل الرئيس بري سفير فرنسا لدى لبنان إيرفي ماغرو، حيث تناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء "تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والقرى الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة، السفير الفرنسي شدّد خلال اللقاء على أهمية تجنب لبنان توسع رقعة الصراع في المنطقة.

بري يستقبل سفير فرنسا لدى لبنان إيرفي ماغرو.

الرئيس بري استقبل أيضًا رئيس بلدية صيدا حازم بديع، حيث جرى عرض لأوضاع المدينة وشؤونًا خدماتية وإنمائية.

بري يستقبل رئيس بلدية صيدا حازم بديع.

رئيس المجلس استقبل أيضًا رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط "الميدل ايست" محمد الحوت، الذي وضع الرئيس بري في أجواء عمل الشركة والإجراءات التي إتخذتها وتتخذها في ظل الأوضاع الراهنة وما يجري في المنطقة. الحوت نقل عن رئيس المجلس تنويهه بالجهود التي تقوم بها الشركة والعاملين فيها، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة.

بري يستقبل رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط.


يقرأون الآن