لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لبنان شيع المراسلة فرح عمر والمصور ربيع معماري…صور وفيديو

لبنان شيع المراسلة فرح عمر والمصور ربيع معماري…صور وفيديو

تصوير: عباس سلمان

شيّع لبنان، اليوم الأربعاء، جثماني الصحافيين فرح عمر وربيع المعماري، اللذين قضيا بفعل استهداف مسيرة إسرائيلية لموقع تواجدهما في الجنوب، بمأتم مهيب وسط أجواء من الحزن والألم الشديدين.

ووصل النعشان صباحًا ملفوفان بالعلم اللبناني إلى الباحة الخارجية لمقر قناة الميادين في بيروت، وكان في استقبالهما حشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والإعلامية والدينية والحزبية وزملاء في "الميادين" ومن سائر الوسائل الإعلامية، بالإضافة الى أهاليهما الذين اتشحوا بالكوفية الفلسطينية.


ولدى وصولهما علت الزغاريد والتصفيق ونثر الورود، فيما بثت آيات قرآنية عبر مكبرات الصوت. وأم رئيس اتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود المصلين على الجثمانين، وتلا قبل الصلاة كلمة تأبينية أكد فيها "شهادة فرح وربيع وبأن روحيهما ارتفعت مباشرة من الأرض إلى السماء وبأنهما أصبحا في أفواه طيور الجنة وأنهما مطمئنان ومرتاحان". وتوجه بالتحية إلى أهل الشهيدين وأهالي شهداء غزة والضفة والشهيدات الثلاث في عيناتا.

وختم حمود: "عمر ومعماري شهداء على طريق القدس في وجه الصهيونية وهم مقبولون عند الله ومغفورة ذنوبهم ومطمئنة قلوب احبائهم".

وبعد صلاة الجنازة ألقى الجميع النظرة الأخيرة على النعشين وسط حالة من التأثر الشديد، ليحملا بعدها على الأكف من قبل عناصر "الهيئة الصحية الإسلامية" ليجوبوا بهما في باحة "الميادين" وسط تصفيق حاد وزغاريد الحضور، لينقلا بعد ذلك إلى مثواهما الأخير، حيث دفن معماري في روضة الشهيدين في بيروت ودفنت عمر في مسقط رأسها في مشغرة بالبقاع الغربي.


يقرأون الآن