دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أرمينيا: روسيا تأخرت في تسليم الأسلحة المدفوعة الثمن

أرمينيا: روسيا تأخرت في تسليم الأسلحة المدفوعة الثمن

نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، عن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان قوله، اليوم الجمعة، إن "روسيا لم تسلم حتى الآن أسلحة دفعت بلاده ثمنها والمحادثات جارية لإيجاد حلٍّ".

ونقلت "تاس" عن باشينيان قوله أثناء مؤتمر صحافي تمّ بثه عبر الإنترنت: "بالطبع هناك مشكلات حيال عدم تسليم روسيا للأسلحة والمعدات التي دفعنا ثمنها. لا تزال المشاورات جارية لإيجاد سبل لحل هذه المشكلات"، مضيفًا أن أحد الحلول قد تكون تقليل الديون التي لم تسددها أرمينيا بعد لروسيا مقابل الأموال التي دفعتها مسبقًا، وخاصةً أن موسكو تحتاج أيضًا إلى أسلحة.

ولم يخض في تفاصيل عن الأسلحة التي اشترتها أرمينيا أو المبلغ الذي دفعته.

واتهم باشينيان أيضا القنوات التلفزيونية الحكومية الروسية التي تُبث في أرمينيا بانتهاك القواعد المحلية قائلًا إن التشاور مع موسكو بشأن هذه المسألة ضروري.

ووجه التلفزيون الحكومي الروسي مرارا اللوم إلى باشينيان بسبب خسارة أرمينيا لقرة باغ.

وأشار باشينيان إلى الاتفاق الثنائي بين يريفان وموسكو الذي ينص على "عدم اتخاذ أي خطوات للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد وزعزعة استقرار الوضع السياسي الداخلي".

واتخذت أرمينيا، حليفة موسكو، خطوات للنأي بنفسها عن روسيا في الأشهر الأخيرة، إذ اشترت أسلحة من موردين جدد من بيهم فرنسا والهند.

وتوترت العلاقات بين الدولتين الحليفتين في الأشهر الأخيرة إذ اتهم باشينيان موسكو بأنها تقاعست عن دعم بلاده في صراعها الدائر منذ فترة طويلة مع خصمتها أذربيجان حول منطقة قرة باغ الانفصالية.

يقرأون الآن