دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ماسك في إسرائيل.. واتفاق على استخدام "ستارلينك" في غزة؟

ماسك في إسرائيل.. واتفاق على استخدام

أليجري يتعامل بحذر مع رحلة "معقدة" إلى مونزا

أشارت إسرائيل، اليوم الإثنين، إلى أنها اتفقت من حيث المبدأ مع رجل الأعمال إيلون ماسك الذي يزور إسرائيل حاليًا على استخدام خدمة إتصالات ستارلينك التابعة لشركة "سبيس إكس" في قطاع غزة، وبموجبه "لا يمكن تشغيل وحدات ستارلينك الفضائية في إسرائيل إلا بموافقة وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بما في ذلك قطاع غزة".

ويبدو أن البيان الصادر بهذا الشأن عن وزير الإتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، يمثل تراجعًا عن معارضته الشهر الماضي لاقتراح ماسك تقديم دعم ستارلينك إلى "منظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا" في غزة.

وعبّر إيلون ماسك عن دعمه لإسرائيل بعد الهجوم الذي شنه عليها مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، قائلا إن أحد التحديات يتمثل في "وقف الدعاية التي تقنع الناس بالتورط في القتل".

وبعدما سمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يقول في محادثة مباشرة عبر الإنترنت إنه يجب القضاء على حماس، قال ماسك "لا يوجد خيار".

وأضاف ماسك خلال زيارته لإسرائيل في الوقت الذي تحارب فيه حماس بغزة "أود تقديم المساعدة أيضًا". 

وكان قد أفاد خبير في تتبع حركة الطائرات آفي شارف، بأن إيلون ماسك وصل إلى تل أبيب اليوم الإثنين، في مستهل زيارة يعتزم قادة إسرائيليون لفت انتباهه خلالها إلى محنة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة ومناقشة تفاقم معاداة السامية على الإنترنت.

وأفاد آفي شارف، بأن طائرة تقل الملياردير الذي يدير أيضًا "تسلا" و"سبيس إكس".

وأعلن مكتب رئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ، أمس الأحد، أن ماسك سيأتي للقاء الرئيس، وقال المكتب إن أقرباء للرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة سينضمون للإجتماع.

وتزايدت معاداة السامية ورهاب الإسلام في الولايات المتحدة وأنحاء العالم، بما في ذلك خلال الحرب المستمرة منذ سبعة أسابيع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

رويترز

يقرأون الآن