لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قصف إسرائيلي متواصل على جنوبي لبنان.. و"الحزب" يرد

قصف إسرائيلي متواصل على جنوبي لبنان.. و

تجدد القصف الإسرائيلي على عدة بلدات حدودية جنوبي لبنان، اليوم السبت، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّه "قصف مواقع في لبنان ردًّا على هجمات استهدفت إسرائيل".

وطاول الجيش الإسرائيلي منطقة حامول خراج الناقورة، وتلة المدور بين راميا ومروحين، كذلك شهدت أجواء الناقورة انفجار صاروخ اعتراضي.


وسقط عدد من القذائف الإسرائيلية في تلة "العويضة" لجهة بلدة الطيبة، بالإضافة إلى استهداف محيط كنيسة بلدة يارون.

واستهدف الطيران الإسرائيلي بغارتين جويتين منزلين في بلدة بيت ليف في قضاء بنت جبيل.


وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنّ "مدفعية العدو الاسرائيلي استهدفت بعد الظهر بالقذائف الفوسفورية أطراف الناقورة وعلما الشعب، كما استهدفت اطراف بلدة الناقورة وجبلي اللبونة والعلام. كذلك يطلق القنابل الحارقة على اللبونة".

وكانت قد تعرضت الأودية في القطاع الأوسط، وأطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية، لقصف إسرائيلي، بعد ليل سادته أجواء من الحذّر في المناطق والقرى المتاخمة للخط الازرق،  تخلله اطلاق القنابل المضيئة وتحليق للطيران الإستطلاعي.


كما حلّق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق مناطق عدّة في الجنوب، على مستوى مخفض خارقًا جدار الصوت، كما سمعت بين الحين والآخر وطيلة الليل الفائت، صفارات الإنذار تدوي في الجانب الحدودي مع إسرائيل.


المقاومة الإسلامية

وأعلن "حزب الله" عن "استهدف مرابض ‏المدفعية في موقع خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية، وتمّ إصابتها إصابة مباشرة"، بالإضافة إلى استهداف "موقع الراهب وحاميته وثكنة برانيت".

كما أعلن عن "استهداف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وتمّت إصابته إصابة مباشرة، واستهداف موقع جل ‏العلام بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة"، بالإضافة إلى "استهداف قوة عسكرية إسرائيلية أثناء تواجدها ‏داخل منزلٍ في مستوطنة دوفيف بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر أعلن عن "استهداف تجمعًا لجنود الإحتلال الإسرائيلي، في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابته إصابة مباشرة"، كما تمّ استهداف "عند الساعة 12:50 من بعد ظهر اليوم مقر قيادة ‏الفرقة 91 في ثكنة برانيت بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابتها إصابة مباشرة".

كما تمّ استهداف كل من "موقع المرج وموقع المطلة وإصابتهما إصابة مباشرة".

وكانت قد نعت "المقاومة الإسلامية" في بيان منفصل أحد عناصرها، وهو "خضر سليم عبود "فداء" من بلدة دير عامص جنوبي لبنان".

جاء ذلك بعد يوم من انهيار الهدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مما أدّى إلى اشتعال الأعمال القتالية على الحدود.



يقرأون الآن