إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الصين تخطط لتعزيز إقتصادها: إستراتيجيات جديدة في 2024

الصين تخطط لتعزيز إقتصادها: إستراتيجيات جديدة في 2024

نقلت وسائل إعلام رسمية، اليوم الجمعة، عن المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم في الصين قوله إن البلاد ستحفز الطلب المحلي وترسخ وتحسن التعافي الإقتصادي في 2024.

وأضاف وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، أن الصين ستواصل تنفيذ سياسة نقدية حكيمة وسياسة مالية إستباقية في العام المقبل.

وذكر الإجتماع الذي ترأسه الرئيس الصيني شي جين بينغ أيضًا، أن البلاد ستحسن أيضًا إتساق سياسات الإقتصاد الكلي وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأضافت شينخوا أن الصين "ستحسن بفاعلية النشاط الإقتصادي وتتعامل مع المخاطر وتحسن التوقعات الإجتماعية وترسخ وتحسن التوجه الإيجابي للتعافي الإقتصادي وتواصل تدعيم التحسن الفعال لنوعية النمو الإقتصادي المعقول".

وتابعت: "الجهود يجب أن تبذل لزيادة الطلب المحلي وتشكيل دورة قوية لتعزيز الإستهلاك والإستثمار معًا. نحتاج لتعميق الإصلاحات في مجالات أساسية ونضخ باستمرار محفزات قوية في عملية تنمية عالية الجودة".

ويعتقد محللون أن نمو الصين في سبيله لبلغ المعدل المستهدف وهو نحو خمسة في المئة هذا العام لكن هذا النمو سيكون بالمقارنة بمعدل 2022 الذي تأثر سلبًا بجائحة كوفيد ولا تزال الأنشطة الإقتصادية غير متسقة.

وسيوصي مستشارو الحكومة الصينية في الإجتماع باستهداف معدل نمو مستقر في 2024 وسياسات تحفيز إضافية.

وقالت شينخوا إن المكتب السياسي بحث أيضًا خططًا لإجراءات لمكافحة الفساد وراجع القواعد التنظيمية للإجراءات التأديبية للحزب.

رويترز

يقرأون الآن