دولي

ذو القرنين يورط ترامب

بعد تصدره مشهد اقتحام الكونغرس بزيّه وأفعاله الغريبة، طالب جيكوب تشانسلي الملقب بذي القرنيين، بعفو رئاسيّ من الجرائم التي نسبت إليه، بمبرر قد يؤدي إلى مشكلة للرئيس دونالد ترامب.

ذو القرنين يورط ترامب

ذو القرنين يطالب بعفو رئاسي

وقال المحامي ألبرت واتكينز لشبكة "سي أن أن"، إن موكله يجب أن يحصل على عفو رئاسي، وذلك لأنه كان يلبي دعوى دونالد ترامب لدخول المبنى.

وباتهامات تتراوح بين انتهاك قوانين فيدرالية والسرقة وحيازة أسلحة، حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي أكثر من 200 مشتبه في أحداث اقتحام الكونغرس.

ونظرأ للشكل الذي ظهر فيه جيكوب تشانسلي خاصة القرنين والفراء التي وضعها على رأسه، فإن البعض اعتبر مسألته هامشية في الأحداث، إلا أنه اتضح فيما بعد أنه كان يريد ارتكاب جرائم خطيرة.

وتم رصد تشانسلي يقف على مكتب نائب الرئيس مايك بنس في مجلس الشيوخ، تاركاُ ملحوظة مكتوبة هناك لبنس، جاء فيها "أنها مجرد مسألة وقت، العدالة قادمة"، الأمر الذي يعني ضمنياً تهديداً ضد نائب الرئيس.

وقالت السلطات الأميركية إن "ذي القرنين" كان من بين مجموعة تحاول اختطاف وقتل عدد من المسؤولين الأميركيين المنتخبين، كما أنه يواجه اتهامات أخرى بالمشاركة في اقتحام الكونغرس والتمرد من أجل الإطاحة بالحكومة الأميركية.

وتسببت أحداث الكونغرس بمقتل 5 أشخاص وإصابات العشرات وعصفت بصورة ديمقراطية أميركية في العالم، ووضعت ترامب على مشارف العزل قبل أيام من نهاية ولايته


سكاي نيوز عربية

يقرأون الآن