رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تألق إماراتي بانطلاقة بطولة العالم "للسبارتن"

تألق إماراتي بانطلاقة بطولة العالم

شهدت إنطلاقة بطولة العالم للسبارتن 2023، والمقامة حاليًا في صحراء الوثبة بأبوظبي تألقًا إماراتيًا، بحصول عبد الملك ساسي على صدارة السباق الليلي لمسافة 5 كم .

وتقام البطولة بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع سبارتن العلامة الأبرز في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز عالميًا، للعام الثاني على التوالي، بمشاركة الآلاف من 70 دولة.

وقال ساسي البالغ 36 عامًا: "بعد أن خصصنا ساعات لا حصر لها للتدريب الصارم، فإنّ هذا الفوز في السباق الليلي ضمن بطولة العالم لسبارتن، هو تتويج للتحضير الدؤوب والإلتزام الراسخ، ودافع كبير لي للمشاركة في سباق الـ10 كم الذي يقام غدًا الأحد، في آخر أيام البطولة".

وشهدت منافسات اليوم الأول أيضًا سباقًا للنخبة لمسافة 3 كم، حيث استعرض نخبة من الرياضيين قدراتهم في مسار العوائق المصمم حديثًا بطول 3 كيلومترات، والذي شهد تصفيات صارمة للجولة الأولى، إضافة إلى نصف نهائي مليء بالتحديات، ونهائي كبير مثير.

وفازت الكندية ليندسي ويبستر بسباق السيدات وفاز الأميركي فيجاي جونز بسباق الرجال. وحصل كل منهما على جائزة قدرها 20,000 دولار أميركي.

بدورها، قالت نائب الرئيس لتطوير الأعمال في سبارتن، شيري بورتنيك: "مع انطلاق بطولة العالم للسبارتن في أبوظبي، لاحظنا الحماس الذي بدى واضحًا على الجميع، فبطولة العالم للسبارتن هو حدث للاحتفال بالإنسانية، حيث يجتمع المشاركون من كافة أنحاء العالم، لتجاوز الحدود، واحتضان التحديات، وإظهار تصميمهم الذي لا يتزعزع".

توّج الفائزين أحمد عبدالله القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي، وإسلام ياسر شيخ إبراهيم ممثل شركة بن حمودة للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات جي ام سي وشيفرولية في أبوظبي، وديفيد واتسون نائب الرئيس للابتكار المؤسسي في سبارتن.



وام

يقرأون الآن