الاردن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مأساة حافلة تودي بحياة 5 طلاب في الأردن

مأساة حافلة تودي بحياة 5 طلاب في الأردن

توفي 5 أشخاص وأصيب 35 آخرين جراء انقلاب حافلة نقل طلاب على أتوستراد إربد - عمان في الأردن.

وفي التفاصيل فقد تدهورت حافلة نقل للركاب صباح الأربعاء في محافظة البلقاء الأردنية وسط البلاد، أثناء طريقها إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا الكائنة في محافظة إربد شمالي البلاد، أدت إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 35 اخرين معظمهم من طلبة الجامعة، حيث انقسم جسم الحافلة عن سقفها جراء الانقلاب.


وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية "إن الفرق المتخصصة في مديريات الدفاع المدني والشرطة تعاملت صباح الأربعاء مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب على طريق سلحوب ما أدى إلى انحرافها عن الطريق العام إلى أحد الأودية، مقابل غابة الشهيد وصفي التل تحديدا منتصف نزول سلحوب".

وأضاف، "أنه نتج عن الحادث وفاة 5 اشخاص وإصابة 35 آخرين بجروح ورضوض، ومنها 5 إصابات بالغة، لافتاً إلى أنه تم إخلاء الوفيات وتقديم الاسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورا ومقاطع فيديو توثق انقلاب الحافلة وعملية اخلاءهم من قبل كواد الدفاع المدني.


وكانت مديرية الأمن العام الأردني قد حذرت في وقت سابق الاثنين مع بدء حالة عدم الاستقرار الجوي على أهمية اتباع الإرشادات الصادرة عنها خلال الأحوال الجوية التي تعم البلاد.

وقالت في بيان "تؤكد على الأخوة المواطنين ضرورة الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكّل السّيول والتجمعات المائية، وعدم المجازفة بعبورها سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام".

وأضافت "تهيب المديرية بسائقي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات الخارجية حال تشكل الغبار الكثيف وتساقط الأمطار لتجنب خطر انزلاق المركبات أو تدني مدى الرؤيه الأفقية".

يقرأون الآن