لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قصف إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان (فيديو)

قصف إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان (فيديو)

أدى القصف المدفعي الاسرائيلي الذي استهدف الاحياء السكنية لبلدة رب ثلاثين والطريق المؤدية الى بلدة الطيبة في جنوب لبنان الى تضرر عدد كبير من المنازل و استشهد أحد أبناء البلدة من قبل مسيرة حيث أنها استهدفته بصاروخ مباشر.

وتجدد القصف الإسرائيلي العنيف مساء اليوم الثلاثاء، على عدد من البلدات في جنوب لبنان.

واستهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي بالقذائف الفوسفورية بلدات: كفر كلا، والطيبة، ومروحين، وحولا، ومركبا، ورامية، وبني حيان، وسهل مرجعيون، كما أغارت مُسيّرة إسرائيلية على منزل في عيتا الشعب.

فيما واصل حزب الله اللبناني، إطلاق الصواريخ باتجاه مناطق الجليل الأعلى وقصف المواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية للحدود، و ردّ الجيش الإسرائيلي بقصف العديد من المواقع في الجنوب اللبناني.

ونعى حزب الله مقاتلين له، قال إنهما "ارتقيا شهيدين على طريق القدس"، كما أعلن استهداف عدة مواقع و"تحقيق إصابات مباشرة فيها"، بالإضافة إلى استهداف "دبابة ميركافا قرب موقع المالكية بالأسلحة ‏المناسبة، وتدميرها".

وقصف الجيش الإسرائيليّ بغارات من قِبل طائراته الحربيّة، ومدفعيّته عدة مواقع في جنوبيّ لبنان، واستُهدفت عدّة مواقع في أطراف البلدات ميس الجبل وبليدا والخيام وكفركلا. وأكد الجيش الإسرائيلي رصْد صاروخ أُطلق نحو المطلة، ومهاجمة "خلية" مقاتلين في لبنان وبنية تحتية لحزب الله، واعتراض طائرة مسيرة.

يقرأون الآن