صحة

7 اتجاهات غذائية لقيت رواجًا كبيرًا على الإنترنت

7 اتجاهات غذائية لقيت رواجًا كبيرًا على الإنترنت

الخبز السحابي

ظهرت الكثير من اتجاهات الأغذية منذ بداية وباء كورونا حتى الآن، حيث استثمر الكثيرون وقت مكوثهم في منازلهم، في ابتكار طرق جديدة لإعداد الأطعمة، واستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي لنشر ابتكاراتهم على نطاق واسع.

فيما يلي أهم اتجاهات الأغذية التي تم نشرها على مختلف مواقع التواصل، وحصلت على رواج كبير على النت خلال عامي 2020 و 2021، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

شاي الفقاعات



شاي الفقاعات، والمعروف باسم "شاي بوبا" هو مشروب يتكون من لآلئ التابيوكا المصنوعة من نشا التابيوكا المستخرج من جذر يعرف باسم الكسافا. يتكون شاي الفقاعات الكلاسيكي من الشاي الأسود والحليب والثلج ولآلئ التابيوكا. جاء مفهوم شاي الفقاعات من تايوان وأصبح شائعًا في جميع أنحاء العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تحتوي لآلئ التابيوكا على الكثير من السكر وعادة ما توضع في قاع الكوب الذي تُسكب فيه. يمكن صنع الفقاعات، من ألوان مختلفة ويمكن أن يختلف حجمها أيضًا. أصبح هذا المشروب شائعًا لأنه كان حلوًا ودسمًا ومنعشًا.

الأكل بشراهة



يتمثل اتجاه الشراهة في قيام منشئي الفيديو بصنع مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يأكلون كميات كبيرة من الطعام ويتفاعلون في نفس الوقت مع جمهورهم. يشاهد الكثير من الأشخاص مقاطع الفيديو هذه لأنها غالبًا ما تعمل على كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام لدينا. أصبح هذا الاتجاه شائعًا في الهند أيضًا حيث يأكل الأشخاص في مقاطع الفيديو الكثير من أطباق البرياني وكاري الدجاج والعديد من المواد الغذائية الأخرى.

الأطعمة السوداء



انتشر اتجاه الأطعمة السوداء، على مواقع التواصل بشكل كبير في العامين المنصرمين. بعض الأطعمة السوداء الشائعة كانت الآيس كريم الأسود والأرز والمشروبات والمعكرونة والحلويات السوداء. أضاف اللون الأسود القليل من الجماليات في عالم الطعام الملون.

مسحوق شاي ماتشا الأخضر



ترك مسحوق الشاي الأخضر اللطيف هذا انطباعًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. غالبًا ما يستخدم هذا المسحوق في صنع المشروبات، ولكنه بات يستخدم أيضاً في الكعك والحلويات وأطباق الطعام الأخرى. يتم استخراج مسحوق ماتشا من الأوراق الخضراء ويحظى بشعبية كبيرة في اليابان. تتمتع الماتشا بالعديد من الفوائد الصحية مثل غناها بمضادات الأكسدة، ومقدرتها على تعزيز نشاط الدماغ وإنقاص الوزن.
  
الخبز السحابي



يتكون هذا الخبز من ثلاثة مكونات فقط وهي بياض البيض والسكر ونشا الذرة. الخبز السحابي رقيق وله ملمس فريد. تحتاج فقط إلى خفق المكونات الثلاثة جيدًا معًا وخبزها. الشيء المثير للاهتمام في هذا الخبز هو أنه مقرمش من الخارج وطري من الداخل.

وصفات حمية كيتو



أصبح نظام كيتو الغذائي شائعًا للغاية أثناء الإغلاق عندما بدأ الناس في تبني طرق حياة صحية وخيارات أكل صحية. نظام كيتو الغذائي هو نظام غذائي تأكل فيه كمية معتدلة من البروتين، وكميات قليلة من الكربوهيدرات والدهون.

ساعد نظام كيتو الغذائي الكثير من الناس على إنقاص الوزن من خلال وصفات الكيتو. وجد الناس بديل كيتو لكل طبق طعام تقريبًا بدءًا من الإفطار إلى الحلويات. ساعدت وصفات الكيتو هذه على إنقاص الوزن والتحكم في ارتفاع مستويات السكر في الدم والكوليسترول.

حلوى القطن



يتم إعداد هذه الحلوى من خلال وضع عدة ملاعق من الآيس كريم فوق بعضها البعض على قاعدة حلوى قطنية مسطحة. ثم يتم تغطية هذا الآيس كريم بطبقة مختلفة من الشوكولاتة أو الحبوب. ثم تُطوى حلوى القطن لتشكل شكل بوريتو ثم تقطع إلى نصفين.

24.ae

يقرأون الآن